أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th January,2001 العدد:10326الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,شوال 1421

الريـاضيـة

أخبار الكرة المصرية
حق رعاية إبراهيم حسن ومحمد بركات أخطر المشاكل التي تواجه اتحاد الكرة المصري
* القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف إسماعيل:
أصبح موضوع حق الرعاية للاعبين من اخطر الموضوعات التي تواجه الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث صراع الأندية وشكاوى جديدة ومتعددة للمطالبة بحق رعايتهم للاعبيهم الذين انتقلوا الى أندية أخرى,, وتبحث لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة المصري وبرئاسة احمد شاكر عضو مجلس الإدارة حاليا,, أخطر مشكلتين هما طلب الأهلي بمليون جنيه حق رعاية للتوأم حسام وابراهيم حسن اللذين انتقلا الى الزمالك, والثاني من نادي السكة الحديد الذي يطلب 300 ألف جنيه من الإسماعيلي حق رعاية لانتقال محمد بركات الى صفوف الاسماعيلي.
وتشير الدلائل الى ان اتحاد الكرة سوف يوافق على حق رعاية الأهلي لابراهيم حسن فقط، حيث ان حسام كان قد تمت إعارته الى نادي العين الاماراتي وحصل الاهلي على مقابل مالي له أما ابراهيم فهو موجود مع الاهلي منذ عام 1992م فإن عقد اللاعب ينتهي مع الاسماعيلي في بداية عام 2001 والمفروض ان يعود الى ناديه الأصلي، إلا ان الاسماعيلي تعاقد معه من جديد دون الرجوع الى السكة الحديد.
**************
منتخب الإمارات يبدأ إعداده بمواجهة مصر غداً
بدأ المنتخب الإماراتي لكرة القدم تدريباته استعدادا لمواجهة نظيره المصري في المباراة الدولية الودية المقررة غدا السبت في القاهرة.
وتندرج المباراة في إطار استعدادات المنتخب المضيف لتصفيات كأس الأمم الافريقية وكأس العالم والمنتخب الضيف لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
يذكر ان الإمارات ستلعب ضمن المجموعة الآسيوية الثامنة التي تضم ايضا اليمن وبروناي والهند والتي تقام منافساتها بطريقة الدوري من ذهاب واياب على ان تبدأ في 7 نيسان/ابريل وتنتهي في 20 ايار/مايو المقبلين.
ويشارك في تدريبات المنتخب الإماراتي 17 لاعبا هم جمعة راشد ومحمد عبدالله ومحمد ربيع ومحمد قاسم وعمران الجسمي وسالم الخابوري وعلي الصفار وخالد درويش وعبدالسلام جمعة وحيدر الو علي وعبدالرحيم جمعة وياسر سالم وفيصل خليل وراشد عبدالكريم وسعيد الكاس ومحمد إبراهيم ومحمد عمر.
وسيفتقد المنتخب الإماراتي لخدمات 4 لاعبين اساسيين بسبب الإصابة هم فهد مسعود وجليل عبدالرحمن وإبراهيم هبيطة في خط الدفاع والمهاجم كاظم علي.
ولم يخف مدرب الإمارات الفرنسي هنري ميشال عدم ارتياحه عندما أكد انه يواجه مشكلة حقيقية في خط الدفاع بسبب غياب العمود الفقري فيه بداعي الإصابة إضافة إلى غياب لاعبي العين المشاركين مع فريقه في بطولة الأندية الخليجية.
وأضاف ان المباراة ستكون صعبة أمام المنتخب المصري الذي يعتبر من بين المنتخبات القوية وتمنى ملاقاته بالتشكيلة الأساسية حتى يتعرف على الإمكانيات الحقيقية لمنتخبه.
**************
الجوهري يختار 23 لاعباً للمنتخب المصري
اختار محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم تشكيلة منتخب بلاده الذي سيخوض مباريات ودية ورسمية عدة خلال الشهر الجاري.
وتبدأ المباريات بلقاء الإمارات وديا غدا السبت في القاهرة وتنتهي بمواجهة المغرب في 28 يناير الحالي ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم المجموعة الثالثة ويتخللها لقاء ليبيا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الافريقية المجموعة السابعة في 14 منه، ولقاء ودي مع زامبيا في 9 منه، والمشاركة في دورة إيران الدولية من 15 إلى 22 منه.
واستدعى الجوهري للمرة الأولى لاعبي منتخب الشباب أحمد السيد الأهلي واحمد حسام غنك البلجيكي وهما الأصغر في صفوف المنتخب إذ يبلغ عمرهما 17 عاما.
واللاعبون المختارون هم: نادر السيد كلوب بروج البلجيكي وعصام الحضري الأهلي ومحمد عبدالمنصف الزمالك لحراسة المرمى، وعبدالظاهر السقا وأحمد حسن ومحمد يوسف دينزيلي التركي ، ورضا سيكا واسلام الشاطر ومحمد بركات الإسماعيلي ، وهاني رمزي كايزرسلوترن الألماني ، وياسر رضوان ومحمد عمارة هانزا روستوك الألماني ، وإبراهيم سعيد وأحمد السيد وشادي محمد وسيد عبدالحفيظ الأهلي ، وطارق السعيد وحسام حسن وإبراهيم حسن وتامر عبدالحميد ووليد صلاح الدين عبداللطيف الزمالك ، وعبدالستار صبري بنفيكا البرتغالي ، واحمد حسام غنك البلجيكي .

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved