أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th January,2001 العدد:10326الطبعةالاولـي الجمعة 10 ,شوال 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
المريخي رياضي العام في قطر
اختارت الصحافة القطرية لاعب البولينغ أحمد شاهين المريخي رياضي العام في قطر بعد الإنجازات التي حققها وأحرز فيها لقب بطل آسيا وبطل الماسترز.
شارك في الاستفتاء نحو 35 صحفيا ونظمته وكالة الأنباء القطرية بالتعاون مع مجلة الصقر .
وجاء الأستاذ الدولي في الشطرنج/ محمد المضيحكي في المركز الثاني لاحتفاظه بألقابه ومنها بطل كأس العرب، والرامي ناصر صالح العطية الذي حصل على المركز السادس في دورة الألعاب الأولمبية في سيدني ثالثا.
وحل صاحب برونزية سيدني الرباع أسعد سعيد سيف رابعا.
***
وفاة بطل الإمارات درويش في حادث سير أثناء التدريبات
لقي الدراج درويش حتفه إثر حادث سير على طريق دبي العين خلال تدريباته بالقرب من جسر ند الشبا .
وقال خليل حداد، مدرب درويش، الذي كان ضمن فريق النصر والمنتخب الإماراتي، ان الأخير بدأ تدريباته مبكرا قبل انطلاق تدريبات الفريق بنحو ساعة، مشيرا إلى انه فوجئ وأفراد الفريق بالحادثة على الطريق عندما أوقفه رجال الشرطة للاستفسار عن هوية الدراج الذي صدمته سيارة أجرة من سلطنة عمان.
يذكر ان درويش توج بطلا للإمارات والخليج في الدراجات الهوائية واحرز العديد من الألقاب المحلية والقارية منها حصوله على بطولة الخليج وبرونزية بطولة آسيا كما مثّل بلاده في العديد من المحافل الرياضية.
***
خروج فالنسيا وديبورتيفو كورونا من دور ال16 لكأس إسبانيا
* مدريد أ,ف,ب:
خرج فالنسيا، متصدر الدوري حاليا وديبورتيفو كورونا بطل الدوري العام الماضي، من الدور ال16 لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بخسارة الاول امام مضيفه غواديس من الدرجة الثالثة بركلات الترجيح 5/6 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 4/4 والثاني امام مضيفه تينريفي متصدر دوري الدرجة الثانية 2/3.
في المباراة الاولى تخلف فالنسيا صاحب افضل دفاع في الدوري الاسباني صفر/3 لكنه قلص الفارق 2/3 في بداية الشوط الثاني ثم إلى 4/3 قبل 3 دقائق من نهاية المباراة، قبل ان يدرك التعادل في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، قبل ان يستسلم في سلسلة ركلات الترجيح 5/6.
وفي المباراة الثانية، فشل ديبورتيفو كورونا في الحفاظ على تقدمه 1/صفر وخسر 2/3.
وخرجت 5 أندية من الدرجة الاولى من الدور ال16 فضلا عن فالنسيا وديبورتيفو كورونا، اثنان على يد فريقين من الدرجة الثالثة هما لاس بالماس وفياريال الاول خسر امام توريلافيغا 1/2 والثاني امام غرناطة بركلات الترجيح 4/2 (الوقتان الاصلي والاضافي 1/1) فيما خرجت الاندية الثلاثة الاخرى وهي اوساسونا ونومانسيا وبلد الوليد على يد فرق من الدرجة الثانية هي على التوالي اتلتيكو مدريد 1/3 وليغانيس صفر/2 واكستريمادورا 1/2 بعد التمديد.
وكانت 5 أندية من الدرجة الاولى خرجت من الدور ال32 وهي ريال مدريد والافيس واوفييدو وملقة وريال سوسييداد.
ولم يجد برشلونة صعوبة كبيرة في بلوغ الدور ثمن النهائي بتغلبه على مضيفه سبتة 3/صفر سجلها في الشوط الثاني عبر الفونسو (هدفان) والهولندي بارتيك كلويفرت (1)، فيما احتاج سلتا فيغو إلى التمديد للفوز على كومبوستيلا من الدرجة الثانية 3/1.
وفي باقي المباريات، فاز سرقسطة على مضيفه ببيسان من الثالثة 3/صفر، ورايو فاليكانو على مضيفه توليدو (ثالثة) 1/صفر وراسينغ سانتاندر على باداخوز ثانية 4/صفر، ومايوركا على خيريز ثالثة 3/صفر، ومورسيا ثانية على خاين ثانية بركلات الترجيح 7/6 الوقتان الاصلي والاضافي 1/1 .
وكان اتلتيك بلباو واسبانيول بلغا ثمن النهائي يوم الثلاثاء بفوز الاول على سان سيباتيان دي لوس رييس من الدرجة الثالثة 2/1 والثاني على ليفانتي من الثانية 2/صفر.
وتسحب اليوم الجمعة قرعة دور الثمن المقرر في 10 و17 كانون الثاني/ يناير الحالي.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved