أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th January,2001 العدد:10330الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,شوال 1421

القرية الالكترونية

س,ج الحاسوب
خالد عبدالرحمن البكر
برنامج yahoo messnger2\2
أشرنا في الجزء الأول من الاجابة على سؤال يدور في أذهان الكثيرين حول برنامج ياهو ماسنجر ولأهمية الجواب عليه تمت اضافة جزء آخر من الاجابة لتعميم الفائدة للقراء الكرام, وقلنا في الحلقة السابقة ان البرنامج يتضمن عددا من الخدمات وتطرقنا الى طريقة تركيبه وتشغيله وأبرز الخدمات فيه وبخاصة المحادثة والرسائل واضافة الأعضاء الجدد ونواصل اليوم استعراض باقي الخدمات الأخرى.
خارج الاتصال offline:
عندما الرغبة بالظهور امام الاعضاء بحالة خارج الاتصال offline بشبكة الإنترنت فيمكن الضغط على قائمة,, friends for واختيار invisible وبالنسبة لبقية الرسائل الموجودة فهي تعني حالة الانشغال وللرجوع للوضع الطبعي باختيار امر I'm available.
قراءة رسائل خارج الاتصال:
يستطيع اي عضو من الاعضاء ترك رسالة لمستخدم البرنامج في حالة عدم وجوده على الخط لذلك يمكن قراءة الرسائل المحفوظة بالانتقال الى قائمة message واختيار View offline messages.
البحث عن أعضاء جدد:
يتيح برنامج yahoo messenger 3.5 خاصية البحث عن الأعضاء المسجلين في موقع yahoo بالانتقال لقائمة friends واختيار أمر search for friends.
للتحكم بخصائص برنامج yahoo Messenger 3.5: يتم ذلك بالانتقال لقائمة Login واختيار أمر Preferences لمعرفة معلومات العضو المراد إضافته ببرنامج Yahoo Messenger 3.5 فيمكن زيارة الموقع الخاص بالمعلومات, ولكن يجب وضع عنوان البريد الإلكتروني بعد امتداد الموقع التالي:
http://profiles. yahoo.com
على سبيل المثال:
http://profiles. yahoo.com/ albkr2000
وللانتقال إلى موقع Yahoo Messenger فيمكن زيارة الموقع التالي:
http://messenger. yahoo.com
كما يمكن الانتقال لكافة خدمات موقع Yahoo من خلال البرنامج بمجرد ضغط قائمة Y! والانتقال للأمر Inside Yahoo! ثم الانتقال لأي خدمات, مثل الموقع الرئيسي يعرف بمسمى Home, وبما أننا ذكرنا مميزات برنامج Yahoo Messenger 3.5 فسأذكر بعض العيوب البرمجية التي كنا نتمنى حلها مع هذا الإصدار وهي:
* يفتقد خاصية حجب اعضاء محددين عن الاتصال المباشر معهم, كما هو الحال ببرنامج MSN Messenger 3.5.
* عند انقطاع الخط يظل البرنامج كأنه بحالة التشغيل المباشر.
ردود سريعة
* الأخ/ نواف عبدالعزيز العتيبي بريد إلكتروني:
* الأخ/ خالد الضاحي سدير:
من اسهل الحلول لمشكلة عدم ظهور الملفات المرسلة بالمتصفح هي إعادة تنزيل REINSTALL برنامج المتصفح Internet Explorer 5.x وبالنسبة لوضع الحروف الصغيرة والكبيرة في العنوان البريدي فليس هنالك فرق وسوف يتعامل معها المتصفح والموقع على انها حروف صغيرة Small.
* الأخ/ فالح الفالح بريد إلكتروني:
أفضل المعاهد الأهلية لتدريس علوم الحاسب الآلي (لخريجي الثانوية) هي تلك المعاهد التي تمنح شهادة مصدقة من (المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني) حيث انها المعترف فيها في المجال الوظيفي, مع ملاحظة ان افضل التخصصات هو تخصص علم تقنية الشبكات وإدارة قواعد المعلومات وتصميم الصفحات والمواقع بالشبكة العالمية.
* الأخ صالح العيد بريدة:
الترميز بالمتصفح عبارة عن كود يتعرف عليه برنامج المتصفح, ومعظم المواقع تستخدم ترميز ويندوز العربي Windows (العربية), وقليل من المواقع التي تدعم ترميز اللغة العربية ASMO (العربية) ويمكن التعديل فيما بين اللغات من خلال ضغط الزر الأيمن للفأرة Mouse عن أي صفحة واختيار أمر Encoding واختيار ترميز اللغة المطلوب.
* الأخ / عادل الماجد الرياض:
لإزالة برنامج Adobe Tybe Manger من لوحة التحكم إضافة/ إزالة البرامج
Control Panel - Add/Remove Programs
* الأخ/ أبو راكان فاكس:
يمكن تعريف الفيروس Virus إنه عبارة عن أوامر برمجية تخريبية وكانت تعرف هذه الملفات بملفات تشغيلية ذات الامتداد exe ومع التطور البرمجي فقد ظهرت فيروسات تنفذ من خلال برامج البريد الإلكتروني بواسطة إحدى لغات البرمجة الشهيرة مثل Visual Basic وتأخذ الامتداد VBS ويستطيع كل مبرمج محترف صنع فيروس وفي مقابل ذلك للحماية من تلك الفيروسات فقد ظهرت برامج حماية كثيرة ولعل برنامج Norton Anti Virus 2001 من أفضلها حيث تضمن تقنية حديثة للحماية من خطر فيروسات البريد الإلكتروني E-mail والمحافظة على أمن المعلومات.
* الأخ/ عبدالله المطيري فاكس:
يمكنك وضع قرص إعداد Windows ME بمشغل الأقراص الليزرية CD-ROM مع تفعيل خاصية بدء القراءة منه Boot From CD ROM وسوف يقوم برنامج إعداد النظام بعملية التهيئة Formatted وانزال الملفات والبرنامج بشكل تلقائي.
* الأخ/ فهد سعود بريد إلكتروني:
مشكلة ظهور الرسائل عند زيارة مواقع الشبكة, قد يرجع إلى تغييرك في إعدادات المتصفح, لذلك أنصحك بالانتقال إلى لوحة التحكم / خيارات إنترنت Control Panel/Internet Options ومن قائمة Advanced يتم اختيار Restore Defaults لإرجاع الإعدادات الافتراضية.
موقع معالج Athlon
أطلقت شركة AMD موقعاً خاص لمعالجها Athlon حيث تقدم من خلاله كافة المعلومات عن هذا المعالج وتقديم الدعم الفني, كما وعدت الشركة بإطلاق تقنية جديدة لمعالجها وستفصح عن ذلك قريباً, ويمكن زيارة الموقع المشار إليه على العنوان:
www.athlon.de
تواصل
وصلتني رسائل بريد إلكتروني من بعض قرائنا الأعزاء وهم كالتالي:
* الأخ/ ممدوح عبدالرحمن الحسينان الرياض: نشكرك على اقتراحاتك, ويا أهلا.
* الأخ/ عبدالله سلطان أبها.
* الأخ/ صالح بريد إلكتروني.
* الأخ/ عبدالله تميم بريد إلكتروني.
* الأخ/ ريان بريد إلكتروني.
* الأخ/ إبراهيم عبدالله بريد إلكتروني.
* الأخ/ أبو عبدالرحمن بريد إلكتروني.
* الأخ/ عبدالمنعم عبدالله بريد إلكتروني.
* الأخ/ ساري الشوشان بريد إلكتروني.
* الأخ/ محمد بن عبود القحطاني بريد إلكتروني.
* الأخ/ موفق وهيب جدة.
* الأخ/ عفنان خالد بريد إلكتروني.
* الأخ/ مازن بريد إلكتروني.
* الأخ/ وفاء أحمد الرياض.
وسوف نحاول طرح الإجابة قريباً ويا أهلا بالجميع.
للمراسلة:
ALBKR2000@YAHOO.COM
أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved