أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th January,2001 العدد:10330الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,شوال 1421

متابعة

مع تراكم التحديات الداخلية والخارجية التي تنتظره
الاقتصاد والتعليم وبرنامج الدفاع الصاروخي والإرهاب الأهم أمام بوش دبليو
* واشنطن أ,ف,ب
كثف الرئيس الجمهوري المنتخب جورج بوش استعداداته قبل أقل من اسبوعين من تولي منصبه في البيت الأبيض مع تراكم التحديات التي تنتظره ولاسيما على الصعيد الداخلي.
فبعد انتهائه من تعيين وزرائه يعقد بوش في تكساس الاثنين ثم الثلاثاء في واشنطن ندوتين حول التعليم والدفاع اللذين يشكلان مع الاقتصاد أهم ثلاثة ملفات يتعين عليه التصدي لها.
ويجمع لقاء أوستن في تكساس بوش مع نائبه ريتشارد تشيني ووزير دفاعه دونالد رمسفلد مع أعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب من الجمهوريين والديمقراطيين المكلفين ملفات الدفاع.
ويعود بوش من 9 الى 11 الى واشنطن للمشاركة في ندوة حول التعليم والانتهاء من تشكيلة ادارته التي ينبغي ان تحظى بموافقة مجلس الشيوخ.
ويتولى بوش مهامه في 20 كانون الثاني/ يناير بعد أداء القسم أمام الكونغرس خلال حفل يتوقع ان ترافقه تظاهرات من أنصار اليسار في ظل عدم تبدد الامتعاض من نتائج الانتخابات.
وأقر الكونغرس في جلسة خاصة برئاسة آل غور أمس السبت نتائج تصويت كبار الناخبين في 18 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ليتم بذلك آخر مرحلة في الانتخابات الرئاسية للعام 2000.
وخلال الجلسة اعترض نحو 10 من أعضاء المجموعة البرلمانية للنواب السود في المجلس على حصول بوش على أصوات كبار الناخبين ال25 في ولاية فلوريدا الأمر الذي ضمن له الفوز الا ان رئيس الجلسة نائب الرئيس آل غور، رفض الاعتراضات لمخالفتها القواعد المطبقة.
وقال السناتور الديمقراطي جو بيدن عبر شبكة ان بي سي ان هذا يعكس حقيقة على بوش ان يواجهها حيث يعكس الغضب الذي عبر عنه النواب السود استياءً كبيرا بين السود الذين أعطى معظمهم أصواتهم لآل غور.
ولم يعلق بوش على الاحتجاجات لكنه أكد السبت انه يريد ان يكون رئيس جميع الأمريكيين .
وبسبب اضطراره للعمل بسرعة حيث أدت اطالة فرز الأصوات الى تقليص الوقت المتوفر لانتقال السلطة بأكثر من شهر، عين بوش أبرز أعضاء حكومته وبينهم ديمقراطي ونواب من الأقليات.
ولا يزال عليه تعيين ممثل للتجارة وسفير في الأمم المتحدة.
الا ان الاقتصاد هو ما يمثل التحدي الأكبر له، خلافا للتوقعات.
وأكثر بوش أخيرا من التحذيرات وذهب الى الحديث عن ضرورة انهاض الاقتصاد الأمريكي.
وردا على سؤال لشبكة فوكس قال مستشاره الاقتصادي لورنس لندسيه ان العديد من القطاعات الاقتصادية تحمل مؤشرات ضعف مقلقة .
وقال بوش في تكساس أمس السبت ان الناس قلقون من الوضع الاقتصادي مضيفا انه سيقرر بعد أداء اليمين ما اذا كان سيقدم الى الكونغرس مشروعه حول تخفيض الضرائب 1300 مليار دولار على عشر سنوات.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved