أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th January,2001 العدد:10330الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,شوال 1421

الاولــى

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين
سمو ولي العهد يرعى انطلاق جنادرية 16 الأربعاء 22 الجاري
د, السبيت: المتابعون سيشهدون تطوراً ملحوظاً هذا العام
* * الرياض حمد الجمهور:
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله - يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني والرئيس الأعلى للمهرجان الوطني للتراث والثقافة حفل افتتاح المهرجان الوطني السادس عشر للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني سنوياً وذلك يوم الأربعاء 22/10/1421ه وتستمر فعالياته اسبوعين.
وتشمل الدورة السادسة عشرة من المهرجان العديد من الفعاليات والبرامج الثقافية والتراثية ويمثل النشاط الثقافي في المهرجان ثقلاً كبيراً في نشاطاته لما له من أهمية كبيرة تتمثل في ترسيخ الصورة الحضارية لبلادنا المرتكزة على العقيدة الاسلامية السمحة والقيم والتراث العربي الأصيل.
وبمناسبة انطلاق جنادرية 16 هذا العام أكد سعادة الدكتور عبدالرحمن السبيت وكيل الحرس للشؤون الفنية ورئيس اللجنة العامة للمهرجان ان جنادرية هذا العام ستكون استمرارا للنجاحات التي تحققت على كافة المستويات والنشاطات.
وقال ان المتابعين سيشهدون تطورا ملحوظا في الفعاليات حيث شمل التجديد البرامج الثقافية والتراثية والفنية من حيث التجهيزات والموضوعات الثقافية المطروحة من خلال الندوات والمحاضرات وأيضا أسماء المشاركين في هذه الفعاليات.
وأضاف الدكتور السبيت ان الحرس الوطني كعادته جهز كافة الامكانيات البشرية والمعنوية لإنجاح نشاطات المهرجان.
وأكد السبيت ان لاهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الأثر البالغ لإعطاء المهرجان في دوراته السابقة هذا المستوى الرائع من الفعاليات وهذا التوجه التراثي والثقافي بما كفل ويكفل للمهرجان نجاحاته المتواصلة ووصوله الى هذا المستوى الذي استطاع ان يسهم خلالها في تشكيل خريطة الثقافة العربية والاسلامية وان يدفع بحركة الثقافة الى الأمام.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved