أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th January,2001 العدد:10330الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,شوال 1421

محليــات

م, المخرج
18 مليون ريال لمشاريع يجري تنفيذها حالياً بالطائف
* الطائف - عليان آل سعدان
أوضح رئيس بلدية الطائف المهندس محمد عبدالرحمن المخرج ان مدينة الطائف سوف تشهد نقلة حضارية كبيرة تواكب موقعها ومميزاتها السياحية عقب الانتهاء من سلسلة من المشاريع التي يجري تنفيذها حاليا بتكلفة اجمالية تزيد على اكثر من 18 مليون ريال.
مبينا ان هذه المشاريع الجديدة التي تحققت للطائف ويجري تنفيذها حاليا تأتي في إطار الاهتمام والدعم الذي وعد به صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة لتطوير الطائف والنهوض بها إلى افضل المواقع السياحية التي تجذب المصطافين وتهيئ لهم مدينة سياحية متطورة ومتجددة في مختلف المجالات.
وقال ان المشاريع التي يجري تنفيذها حاليا ومن المتوقع ان يتم الانتهاء منها قريبا تشمل الدراسات الخاصة بتطوير مدينة الطائف وتطوير منطقة الهدا والشفا السياحيتين والتي تقع الاولى غرب مدينة الطائف وتعتبر اكبر مدخل رئيسي للمدينة عن طريق الطائف الهدا وتقع المنطقة الثانية الشفا جنوب غرب الطائف ب25 كيلا وتلتقي هذه المنطقة بمدينة الطائف ومنطقة الهدا السياحية بواسطة طريقين مزدوجين وسريعين.
كما ستشمل هذه المشاريع دراسات مماثلة لضواحي مدينة الطائف وتطويرها في الحوية والحلقة الغربية والشرقية وكذلك المنطقة المركزية بالطائف والتي يقع فيها اكبر واقدم سوق بالطائف (برحة القزاز).
وقال رئيس البلدية في تصريح ان هذه الدراسات التي سوف يعقبها ان شاء الله البدء فوراً في تنفيذ مشاريع تطويرية مختلفة تحدد أولويات التنمية بالطائف واتجاهاتها والاحتياجات الخدمية المختلفة حاليا ومستقبلا.
من جانبه قال رئيس البلدية بالطائف انه يجري حاليا تنفيذ مشاريع خدمية في إطار التطوير للطائف المرحلة الثانية تهدف إلى زفلتة ورصف طرق مختلفة بقرى ترتبط بمدينة الطائف وتنفيذ مشروع يقضي على التجمعات والمستنقعات وتنفيذ مشروع وج من خلال العمل على اقامة عبارة حديثة تغطي الجزء المكشوف من بقية الوادي الذي يمتد من حي المثناة وينتهي بحي جبرة مروراً بوسط المدينة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved