أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th January,2001 العدد:10330الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,شوال 1421

منوعـات

بعد اصابتها بسكتة دماغية
حالة الاميرة مارجريت الصحية في تحسن
* لندن رويترز:
نقل عن الملكة اليزابيث قولها امس الاثنين ان شقيقتها الصغرى الاميرة مارجريت تتحسن بعد اصابتها بما يشتبه بأنه سكتة دماغية بسيطة.
وأدلت المملكة بهذا التقرير الطبي الملكي اثناء تلقيها التحيات من المهنئين في ضيعة ساندرينجهام في شرق انجلترا يوم الاحد الماضي.
وقالت ماري ريلف وهي سيدة على المعاش لصحف بريطانية ان الملكة اخبرتني ان الاميرة مارجريت تتحسن .
وعانت الاميرة مارجريت 70 عاما من مشكلات صحية منذ منتصف العمر وواجهت احدث مشكلة صحية اثناء قضاء العائلة المالكة لعطلة عيد الميلاد في ضيعة الملكة.
وأعلن قصر بكنجهام الاربعاء الماضي ان حالة مارجريت مثيرة للقلق لكنها لا تشكل خطرا على حياتها.
وأضاف القصر ان الاطباء الذين فحصوا الاميرة ساورهم الشك في ان تكون عاودتها السكتة الدماغية التي اصابتها عام 1998 او انها تعاني من اثارها.
ظلت الحالة الصحية لمارجريت مثار قلق دائم للعائلة المالكة حيث اجريت جراحة لها عام 1985 تم فيها استئصال جزء من رئتها اليسرى.
وتكهنت الصحف في ذلك الوقت ان حالتها نجمت عن تدخينها بشراهة لما يصل الى 60 سيجارة يوميا.
وفي العام التالي ظلت طريحة الفراش لعدة اسابيع بعد ان احترق جلد قدميها اثناء حمام ساخن.
ومارجريت هي اول اميرة في العصر الحديث لا تعير اهتماما للتقاليد في سعيها للاستمتاع بالحياة وغالبا ما تعرضت للنقد ووصفت بأنها باحثة عن اللذة وتدخن وتشرب ام الكبائر بشراهة.
وتعشق الاميرة المطلقة الباليه والفن وموسيقى الجاز ولكن عشقها لجزيرة ماستيك في البحر الكاريبي وللرجال والحفلات هو ما اثار خيال العامة.
لكنها اضطرت ان تضحي بحبها الوحيد من اجل البروتوكول, ففي عام 1955 خضعت مارجريت للضغوط وتخلت عن حبها للكابتن بيتر توانسيند وكان ضابطا وسيما في القوات الجوية والذي اعتبر عريسا غير مناسب لانه كان مطلقا.
وهدد هذا الحب بحدوث ازمة دستورية قبل ان تلين الاميرة ذات القلب الكسير وتعاود سيرتها الاولى للانغماس في حياة الابهة في المجتمع الراقي بحثا عن السلوى.
وفيما بعد تزوجت مارجريت المصور لورد سنودون وأثمر زواجهما الذي استمر 18 عاما عن الفيكونت لينلي وليدي سارة ارمسترونج, لكن الزواج انتهى عام 1978 ليكون اول حالة طلاق في محيط العائلة المالكة منذ ايام الملك هنري الثامن.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved