أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th January,2001 العدد:10330الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,شوال 1421

عزيزتـي الجزيرة

أخبرنا عن الحقيقة التي تقصد
كيف ترى المخالفات ما دمت مغلقاً عليك بابك؟!
عزيزتي الجزيرة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
لقد شد انتباهي ماكتب في جريدة الجزيرة في صفحة عزيزتي الجزيرة في العدد 10327 وتاريخ 11/10/1421ه والمدون بقلم سليمان السليمان وذلك تعقيبا على مقال عبدالعزيز بن محمد الفنيسان والمنشور في هذا الصفحة بعدد 10286 وتاريخ 30/8/1421ه فألفيت الكاتب هداه الله قد جانبه الصواب وأبعد النجعة وكبا به فرسه، وتكنبش عليه الموضوع وذلك للأمور التالية:
1 قولك إن الكاتب لايرى إلا جزءاً من الشارع الذي يسير فيه!! فليت شعري ماذا تعني بهذا القول هل تعني ان جميع المخالفات دونت في جزء من هذا الشارع أم ماذا تقصد؟ والذي أرى أنك تريد الوصول إلى هذه العملية الحسابية والتي قد ينطبق عليك قول الشاعر


وإني وإن كنت الأخير زمانه
لآت بما لم تستطعه الأوائل

فما دخل عدد من الأحياء في المحافظة وشوارعها ياسعادة المهندس القدير ولكن أوافقك بعض الشيء فأقول إن كان المهم الوصول للأرقام الحسابية فاضرب الرقم x 1000 تنظر النتيجة المذهلة وأعتقد أنك فهمت.
2 اعتراضك علىعدم التفحيط أو قطع الإشارات يفهم من ذلك تبرئة المحافظة بأكملها وأنها خالية من المخالفات وأنا وصلنا ولله الحمد والمنة إلى محافظة بلا مخالفات مرورية فواعجبا لك (ركبتها بلا سرج ولا أعنة) لماذا هذه المغالطات للواقع، هل تكرمت وذهبت الى اقرب مركز لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟ ليخبروك عن ذلك، هل تكرمت وذهبت إلى مركز الشرطة؟ ليخبروك عن ذلك وغيره، معذرة ياأخ إذا كان ذهابك إلى المقرين اعني الهيئة والشرطة صعبا فلا اقل من ان تتصل اتصالا فقط وهذا أظنه لا يأخذ من الوقت شيئا.
وإذا كنت لا ترغب هذا وذاك فاقرأ التقارير التي تكتب يوميا في وسائل الإعلام المقروءة وشاهد النتائج التي تعرضها وسائل الإعلام المرئية حول هذه المخالفات بعموم المحافظات حتى صارت تضاهي الحروب والعياذ بالله.
ماسبب هذه الحوادث بالله عليك؟ ألا تنظر الى المستشفيات كم فيها من مشلول وكم من مقعد وكم من مآس حدثت من جراء ذلك؟! وهل هذه التعليمات التي تصدر كل يوم من الجهات الأمنية هل هي تعنى بالعقلاء فقط أم تعني المروعين لأرواح الناس المهدرين لممتلكاتهم المزهقين لأرواحهم ولكنك كالقائل.


أصم عن الأمر الذي لا اريده
وأسمع خلق الله حين تكلم

3 قولك إن الكاتب قدر عمر الطفل باثنتي عشرة سنة ثم ماذا؟ وليكن افتراضيا هذا فهل انت ممن يؤيد قيادة الطفل والذي هو دون السن النظامية لِمَ لم توضح ذلك؟
4 اتهامك لشباب المحافظة بالتهور انت أول من يتهم بذلك لأن الكاتب لم يتطرق لذلك في مقاله البتة وقد قرأته وقرأه غيري معي ولم نفهم مافهمته فالأولى بك ان تنزه قلمك عن الافتراءات التي قد لاتجني إلا الخسارة.
5 اتهامك للكاتب عبدالعزيز بأنه نفى وجود دوريات الأمن وهذا مافهمته من مقالك الموقر وهذه كسابقتها افتراء فالكاتب لم يتطرق لذلك البتة في مقالة لا في اوله ولا في آخره ولا أدري من أين استقيت هذه المعلومة ولو رجعت إلى مقاله لوجدت الصحيح خلاف ماذكرته يا أستاذ.
6 قولك في آخر مقالك إنك لاتعرف رئيس الشرطة ولا المرور وماهذا إلا إيضاح للحقيقة فأي حقيقة تقصد وهل سألك أحد عن معارفك وأصدقائك فأعتقد أن هذا حشو من القول.
7 وفي الأخير اسمح لي أن أحيلكم مشكوراإلى بعض الشوارع في المحافظة وفي أسمائها بشرط أن تتفضل بأن تقتطع لنا جزءاً من وقتك الثمين والذي لم تر فيه منذ سنين قاطعا للإشارة وهذا صحيح مادمت في بيتك مغلقاً عليك بابك ولكن اخرج الى المجتمع وشاركهم في احوالهم واتجه بعد مغرب كل يوم الى شارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز وإلى شارع صلاح الدين الأيوبي وإلى شارع ابن الرومي أو بعد العشاء إلى اول طريق الملك فهد من الغرب وإلى طريق الامير عبدالله بن عبدالعزيز من الجنوب وأول طريق الأمير سلمان ايضا من الجنوب واحكم بنفسك.
8 مع كل هذا فتحية شكر وإعجاب وتقدير لشرطة الزلفي وعلى رأسهم محافظ الزلفي والعقيد محمد بن مفرح بن علي القحطاني أبو علي وإلى رئيس مرور الزلفي النقيب زيد السديري وإلى رجال الأمن الميامين الأوفياء، وإلى كل شباب محافظة الزلفي الذين أجزم بأن كلهم يعرفون الكاتبين وبأنفسهم يحكمون ويعرفون من ألصق الناس بهم ويشاركهم همومهم ومشاكلهم, وفي الختام أقول إن النسبة التي كتبها عبدالعزيز لا تعادل شيئا بالنسبة للمحافظة إذا ماقورنت بكبرها وكثرة شبابها وليست المسألة حسابية وليت الكاتب هداه الله تروى ولم يستعجل في الحكم حتى يتبين له الأمر فكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون, والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.
أحمد بن عبدالعزيز العتيبي
محافظة الزلفي

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved