أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th January,2001 العدد:10330الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,شوال 1421

الريـاضيـة

في افتتاح الدور الثاني لدوري الأولى
أربعة تعادلات,, تبقي الحال على ما هو عليه
الطائي عريس الجولة والفائز الوحيد
ارتفاع ضحايا المدربين إلى سبعة!!؟
* كتب ناصر الفهيد:
الطائي الفائز الوحيد,, وابها الخاسر الوحيد,, هذا ما تميز به دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في بداية دوره الثاني.
خمس مباريات انتهت اربع منها بالتعادل! وواحدة فقط كانت هي الفوز لصالح الطائي ضد مضيفه ابها,,! ولذلك يكون الطائي هو عريس الاسبوع كونه الوحيد الذي كسب ثلاث نقاط في حين توقف الآخرون وتقدم الطائي بهذه النقاط وتساوى مع المتصدر والوصيف بالنقاط وتفرق بينهم الاهداف.
العروبة يوقف الشعلة
العروبة الذي خسر من الشعلة في الدور الاول بهدفين استطاع في الدور الثاني ان يوقف انطلاقة الشعلة المتصدر ويجبره على التعادل معه ويتسبب بايقافه وعدم توسع الفارق بينه وبين الاخرين,, ونجح العروبة بالطريقة الدفاعية التي انتهجها مدربه بالخروج بالتعادل السلبي الذي لعبوا من اجله.
الشعلة بالطبع عطفا على نتائج الاسبوع استمر في صدارته برصيد 19 نقطة,, والعروبة ايضا في مركزه السابق السادس برصيد 13 نقطة.
الحزم كاد يفعلها
وفي بريدة,, كاد الرائد الوصيف ان يذهب ضحية لضيفه ومنافسه القصيمي فريق الحزم حيث نفذ الرائد بجلده بتسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع فانتهى اللقاء بينهما بهدفين لكل منهما واخذ كل منهما نقطة.
الرائد الذي نعتبره مرعب الفرق لما يملكه من روح وقوة في فريقه انقلب وضعه في هذه المباراة واصبح هو المرتعب من خصمه الحزم,, وسبب ذلك هو عدم ظهور لاعبي الرائد بمستواهم المعروف مما جعل اداء الفريق ينخفض بنسبة كبيرة وكاد ان يتلقى الخسارة الثانية له في الدوري,, اما الحزم فهو وان خسر فوزاً كان في متناول يديه الا ان ذلك يعني ان الحزم قادم بروح لاعبيه ونشاط ادارته التي عرفت كيف تصنع فريقا قوياً يجاري اندية الاولى رغم حداثة عهده بدوري الاولى.
هذا التعادل ايضا ثبت الفريقين في مركزيهما كما نعرف حيث لم تتبدل مراكز الفرق العشرة كلها,, فواصل الرائد وصافته ب 19 نقطة بفارق الاهداف عن الاول الشعلة,, وفارق الاهداف عن الطائي الثالث,, اما الحزم فهو في المركز السابع باثنتي عشرة نقطة.
الطائي الرابح الأكبر
في ابها,, كانت ظروف فريق ابها المستضيف الصعبة قد كشفت أن ابها سيتلقى الخسارة وبالفعل لم يرفض الطائي هذه الظروف واستغلها الاستغلال الامثل وفاز في اللقاء بثلاثة اهداف لهدف.
وكانت ظروف ابها الصعبة تتمثل في ممانعة لاعبيه الاجانب المشاركة بسبب عدم استلام الرواتب كذلك غياب اربعة من اللاعبين الاساسيين فكانت هذه الاسباب كفيلة باستعداد ابها للخسارة على ارضه,.
الطائي بهذا الفوز الثمين والوحيد في هذه الجولة استفاد كثيراً حيث ارتفع رصيده ثلاث نقاط دفعة واحدة دون الاخرين فاصبح رصيده النقطي 19 نقطة تساوى فيها مع المتصدر والوصيف وتفصل بينهم الاهداف اما ابها فقد ثبت على نفس رصيده السابق 9 نقاط ونفس مركزه الثامن.
التعاون وهجر يوقفان النزيف بتعادل
وفي الاحساء,, اوقف فريقا هجر والتعاون نزيف النقاط الذي اصابهما في الجولات الاخيرة بالهزائم فخرجا بالتعادل الايجابي بهدف وتحصل كل منهما على نقطة وارتفع رصيد التعاون الى 14 نقطة في المركز الرابع بعد خسارتين متتاليتين,, وارتفع رصيد هجر الى 5 نقاط في المركز التاسع بعد ثلاث خسائر متتالية!!
ويعتبر هذا التعادل عادلا للفريقين نظير ما قدماه في المبارة وفقدهما للعديد من اللاعبين حيث غاب عن التعاون عملاقه الزامبي شونجو المصاب ونجم الوسط فؤاد الشعلان الذي ركنه المدرب في المدرجات!! وتجميد يوسف العليقي في الاحتياط حتى منتصف الشوط الثاني!! كما غاب عن هجر ثلاثة من نجومه,.
الفتح يوقف مسلسل الهزائم
وفي سيهات,, وبعد خمس هزائم متتالية اوقف الفتح هذا المسلسل المؤلم والمحزن لجماهيره واستطاع ان يخرج بالتعادل مع مستضيفه الخليج سلبيا ليحقق النقطة الخامسة له في الدوري ولكنه مازال ملتصقا في قاع الدوري بالمركز الاخير ولكن على اي حال نقطة خارج ارضه ومن فريق خسر منه على ارضه بالاحساء في الدور الاول تعتبر نتيجة ايجابية ومقنعة وتمنح جماهيره التفاؤل بانتفاضة قريبة,, اما الخليج بهذا التعادل الذي يعتبر كالخسارة على ارضه وبين جماهيره فقد ثبت بمركزه الخامس ورصيد نقطي مقداره 15 نقطة.
118 هدفاً,, وصدارة الهدافين ثابتة
سجل في الجولة العاشرة والافتتاحية للدور الثاني عشرة اهداف فقط,, ليرتفع عدد الاهداف المسجلة في الدوري حتى الآن من خمسين مباراة الى 118 هدفا بمعدل 2,3 في كل مباراة.
اما على صعيد الهدافين فلم يتبدل شيء في صدارة الهدافين بعد صيام الاخرين عن اللحاق به فاستمر الهداف احمد الحميد من التعاون متصدراً بسبعة اهداف ولكن في المركز الثاني دخل لاعب الرائد محمد السلال ولاعب ابها محمد ابو عراد المنافسة بتسجيل كل منهما هدفا في هذه الجولة فارتفع رصيدهما الى خمسة اهداف مع نواف الدعجاني (الشعلة) واحمد غانم (الرائد) وفرحان المضياني.
ضربة جزاء وحيدة
ضربة جزاء وحيدة احتسبت في الجولة العاشرة وكانت في مباراة التعاون وهجر ولمصلحة المستضيف هجر وسجل منها عادل البخيت هدف التعادل في المباراة.
وبذلك يصبح عدد الضربات الجزائية المحتسبة في الدوري خمس عشرة ضربة سجل منها سبع وأهدر ثماني.
وأيضا طرد للاعب نفسه
شهدت هذه الجولة بطاقتين حمراوين وكانت الاولى للاعب هجر عادل البخيت الذي سجل ضربة الجزاء المحتسبة في هذه الجولة,, والبطاقة الثانية كانت للاعب العروبة تركي الرويلي.
وبذلك يصبح عدد حالات الطرد عشر حالات في خمسين مباراة!!
ارتفاع عدد ضحايا المدربين
ارتفع عدد ضحايا المدربين في الدوري الى سبع ضحايا فبعد اقالة اربعة مدربين في الدور الاول هم مدربو التعاون والرائد والحزم والعروبة شهدت فترة التوقف سقوط ثلاثة مدربين هم مدرب هجر الجنوبي الذي طلب اعفاءه من منصبه وتم تكليف المدرب الوطني محمد الخاتم بدلا منه كذلك تم اقالة مدربي الطائي وأبها وتم التعاقد مع البرازيلي بيدرو للطائي والمدرب الوطني سعد البشرى لأبها.
وبذلك تظل فرق الشعلة والخليج والفتح الثابتين على مدربيهم.
وبلاشك ان سقوط سبعة مدربين خلال عشر جولات فقط يعد معدلا كبيراً ويوضح العشوائية والقرارات المتسرعة في اندية الاولى!!

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved