أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th January,2001 العدد:10330الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,شوال 1421

العالم اليوم

أضواء
إرهاب إعلامي مبكر لبوش الابن
جاسر عبدالعزيز الجاسر
ليس الرئيس الأمريكي القادم جورج بوش الابن وحده الذي قهر اليهود وفاز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بالرغم من كل ما بذله اليهود عن طريق الإعلام وضخهم للأموال، فقبل بوش وقف المال والإعلام اليهوديان والناخبون اليهود ضد نيكسون الذي فاز وبأكثرية فاقت كل التوقعات، إلا ان نيكسون اجبر على الاستقالة بسبب واقعة وترجيت وتلك الواقعة ليست من صنع اليهود إلا ان الإعلام الأمريكي الذي يعد إحدى قنوات الاستثمار اليهودي كان الجهة التي فجرت قضية وترجيت التي تمثلت في تنصت وتسجيل أشرطة لخطط الحزب الديمقراطي، إلا ان الإعلام اليهودي وقبل ان تبدأ الإدارة الأمريكية الجديدة عملها بدأ يرسل إشارات لأركان الإدارة الرئيسيين بل وحتى للرئيس الأمريكي المنتخب فقد نشرت جريدة جيروسالم بوست الإسرائيلية يوم الأحد الماضي ان وزير الخارجية الأمريكي المعين كولين باول تلقى مبلغاً كبيراً من المال من مسؤول لبناني مقابل محاضرة القاها.
وقالت الصحيفة ان باول القى هذه المحاضرة في جامعة تافتس بمدينة ميدفورد في ولاية ماساشوسيتس قبل خمسة أيام من الانتخابات الأمريكية، وذلك في وقت كان مرشحاً فيه على نطاق واسع لتولي منصب وزير الخارجية في حالة انتصار جورج دبليو بوش في الانتخابات.
وقام نائب رئيس الوزراء اللبناني عصام فارس الذي وصفته الصحيفة بأنه ملياردير من رجال الأعمال أصحاب العلاقات الوثيقة مع الحكومة السورية بدفع أجر المحاضرة التي استغرقت نصف ساعة وذلك في إطار برنامج محاضرات سنوي يرعاه مالياً منذ عام 1991.
وقالت جماعة مراقبة غير حزبية تتتبع مسار الأموال في الساحة السياسية وآثارها على السياسة ان محاضرة باول اثارت تساؤلات اخلاقية .
ونقلت الصحيفة الاسرائيلية عن المدير التنفيذي لمركز الحساسيات السياسية لاري نوبل قوله: ان تلقي اي شخص أجرا عن حديث أو تلقيه، في اي وقت، أموالاً تأتي من مصدر يعرف انه سينشغل بأموره وقضاياه لدى توليه مهام منصبه الرسمي يشكل مبعث قلق .
ونقلا عن مصدر مقرب من فارس قالت الصحيفة ان باول تلقى مبلغ 200,000 دولار نظير القائه هذه المحاضرة.
أيضا الصحيفة ادعت ان الرئيس جورج بوش الابن قد استعمل الطائرة الخاصة لعصام فارس في زيارات سابقة لدول الخليج العربي قبل سنوات.
وكالعادة فإن هذين الخبرين اللذين تم تسريبهما للصحيفة الإسرائيلية لابد وان يأخذا طريقهما إلى الصحافة الأمريكية، كما ان هناك اخبارا وقصصا بعضها سيختلقها اليهود وبعضها تضاف اليه نقاط إضافية جميعها تهدف للضغط على الإدارة الأمريكية الجديدة حتى لا تخرج عن العصمة اليهودية أو تفكر بإدارة ظهرها لليهود الذين قامروا على آل جور وخسروا ويريدون ان يعوضوا خسارتهم باستعمال اوراقهم التقليدية المال والإعلام.
مراسلة الكاتب على البريد الإلكتروني
jaser@al-jazirah.com

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved