أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th January,2001 العدد:10333الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شوال 1421

الاقتصادية

وزير التجارة البريطاني يشهد مراسم توقيع عقد تنفيذ أحد المشاريع العملاقة لإعادة تدوير الزيوت بالمملكة
في ثاني ايام زيارته الحالية الى المملكة العربية السعودية التي تستمر لمدة أربعة ايام شهد السيد ريتشارد كابورن وزير التجارة البريطاني مراسم حفل توقيع عقود تنفيذ مرافق وتجهيزات مصنع شركة يونيلوب المحدودة وهي الشركة التي تأسست ضمن اطار برنامج التوازن الاقتصادي السعودي البريطاني بدعم مادي من صندوق التنمية الصناعي السعودي وشركة بي اية اي سيستمز BAE SYSTEMS.
وتقوم شركة يونيلوب حاليا بانشاء مصنع لاعادة تدوير الزيوت في مدينة الجبيل الصناعية بطاقة انتاجية قدرها 70 ألف طن سنويا وكانت الاعمال الانشائية للمصنع قد دخلت حيز التنفيذ في شهر مايو الماضي بعد ان تم اعتماد المشروع من قبل الجهات المختصة في برنامج التوازن الاقتصادي خلال شهر يناير من العام المنصرم في حين ينتظر ان يتم البدء في تشغيل المصنع في اواخر العام الحالي 2001م.
وتتضمن عقود تنفيذ مرافق وتجهيزات مصنع الشركة والتي تم توقيعها في هذا الحفل عقدا مع المصنع السعودي للمضخات وآخر لتركيب الصمامات والتجهيزات التابعة لها مع شركة ابونيان التجارية وعقد ثالث مع شركة ايه بي بي للكهرباء لتنفيذ اعمال وتركيب المحولات الكهربائية اللازمة للمصنع.
وفي معرض تعليقه على ذلك صرح معالي وزير التجارة البريطاني بقوله: تعد شركة يونيلوب واحدة من ضمن مجموعة من الشركات الصناعية الجديدة التي ينتظر ان ترى النور قريبا في اطار فعاليات برنامج التوازن الاقتصادي كثمرة من ثمار التعاون البناء بين البلدين.
ووفقا لما اوضحه الشيخ علي الجديعي رئيس مجلس ادارة الشركة فان يونيلوب هي شركة مشتركة بين مجموعة من المستثمرين السعوديين وشركة انبروتيك الشرق الاوسط Enprotect وسيتم في مصنع الشركة بمدينة الجبيل الصناعية مراعاة معايير دقيقة لاعادة تطوير الزيوت والمحافظة على سلامة البيئة.
وسوف يضم المصنع احدث وسائل التدوير في منطقة الشرق الاوسط من خلال استخدام تقنيات التكرير بالمزج المتقدمة ليصبح بذلك من اكثر المصانع تطورا في هذا المجال في العالم.
هذا وكان حفل مراسم توقيع العقود الذي اقيم في مكاتب ادارة شركة يونيلوب بالرياض قد اقيم بحضور سعادة سفير بريطانيا في المملكة العربية السعودية سير ديريك بلامبلي.
بالاضافة الى عدد من كبار المسؤولين في السفارة البريطانية وفي شركة بي اية اي سيستمز BAE SYSTEMS.
كما حضر الحفل كل من الشيخ علي الجديعي رئيس مجلس ادارة شركة يونيلوب والمهندس عثمان الصالح، مدير المصنع، والسيد عبدالعزيز القاسم مدير الادارة.
وضمت قائمة الحضور ايضا كل من السيد عادل الهاشم نائب رئيس المصنع السعودي للمضخات والسيد محمد ابونيان العضو المنتدب لشركة ابونيان للتجارة والسيد محمود شعبان رئيس شركة ايه بي بي الكهربائية ABB في المملكة العربية السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved