أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th January,2001 العدد:10333الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شوال 1421

الريـاضيـة

الشيخ هزاع بن زايد: الأندية الخليجية لم تستثمر اللاعب الأجنبي بشكل جيد
أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الشرف بنادي العين الرياضي على اهمية اللقاءات الخليجية والتقاء الشباب الخليجي في مختلف الفعاليات والبطولات الخليجية الرياضية وقال ان هذه اللقاءات لقاءات محبة وهي مفيدة جدا للارتقاء بالمستوى الكروي في منطقتنا الخليجية والتي تساهم بشكل كبير في تحفيز الشباب للارتقاء بمستواهم متمنيا ان يكون نادي العين قد وفق في استضافته لخليجي 18 للاندية ابطال الدوري حيث وفر لها كل الامكانيات لضمان نجاحها وهذا ليس بغريب على ابناء الامارات الذين وفقوا في العديد من البطولات التي نظمت ونتمنى ان يكتمل هذا النجاح باحراز اللقب لنادي العين الذي نجح وباقتدار تنظيميا وسيكتمل النجاح باحرازه اللقب.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي اقامه نادي العين للوفود المشاركة في البطولة الثامنة عشرة للاندية ابطال الدوري بمجلس التعاون لدول الخليج العربية لكرة القدم بمقر اقامة الوفود بفندق انتركونتيننتال العين وحضره رؤساء وفود اندية السالمية الكويتي والاتحاد السعودي والاتحاد القطري والرفاع الغربي البحريني وظفار العماني والعين الاماراتي مستضيف البطولة وعدد من الشخصيات الرياضية بالدولة وجميع اللاعبين واللجان العاملة في البطولة.
وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ان نادي العين خلال الفترة الماضية كان يمر بظروف غير طبيعية وكان للعديد من القرارات المتتالية التي جاءت عكسية على مسيرة النادي وهذا لم يستمر طويلا حيث تدخلنا لضبط هذه الامور وتغيرها في صالح الفريق ونادي العين الرياضي وسريعا ما عاد الفريق الى ما كان عليه وحقق النتائج المرضية في مسيرته الحالية ونتمنى ان يتوج بطلا لهذه البطولة ومن خلال ادائه في بطولة خليجي 18 للاندية عكس الفريق المستوى الراقي للكرة الاماراتية ونحن على ثقة كبيرة بأداء الفريق.
وأوضح اننا راضون كل الرضى عن مستوى الفريق في البطولة وحول حظوظ الفريق لاحراز اللقب قال سموه نتمناها عيناوية ولكن مازالت الكرة في الملعب وأملنا كبير في احراز اللقب حيث ان الامور حاليا تسير بشكل طبيعي ومعنويات الفريق عالية ويتصميمهم وباصرارهم سيتحقق المراد.
وأشار في حديثه إلى عدم رضاه بالحضور الجماهيري في الملعب وقال ان الحضور الجماهيري كان غائبا عن البطولة وترك العديد من علامات الاستفهام ومن هنا اوجه له الدعوة للعودة مجددا وتشجيع الفريق للمساهمة في احراز البطولة.
وتحدث سموه عن عودة اللاعب الاجنبي وكيفية استثماره في هذه البطولة التي لاشك أن وجوده فيها سيكون ايجابيا في تطور الكرة الخليجية وقال لقد قطع اللاعب الاجنبي فترة طويلة ومازال استثماره محدودا في العديد من الاندية ووجه سموه لكل الاندية الخليجية الى ضرورة استثمار اللاعب الاجنبي بشكل صحيح بحيث نأتي باللاعب الاجنبي الصغير في المراحل السنية المختلفة والاحتكاك باللاعبين الموهوبين بالنادي وتدرج هذا اللاعب في مختلف المراحل لوصوله للفريق الاول وهذا لن يكلف النادي الكثير من المبالغ التي خسرتها الاندية في استجلاب هؤلاء الاجانب.
واشاد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بالتغطية الاعلامية المميزة للبطولة سواء المرئية والمكتوبة.
وعن رأيه بفريق الاتحاد السعودي قال في بداية البطولة كان الفريق السعودي بعيدا عن مستواه المعهود الذي نتمنى ان يعود إليه دون ان يقلل ذلك من امكانية احراز العين للقب البطولة.
وأثناء وجود سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان بفندق البطولة حرص على الالتقاء بجميع اللاعبين المشاركين في البطولة ومصافحتهم كما التقى سموه بحكام البطولة وأشاد بأدائهم الجيد في البطولة متمنيا لهم التوفيق.
كما قدم سموه هدايا الفريق الركن طيار سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس أركان القوات المسلحة رئيس نادي العين ورئيس مجلس الشرف العيناوي الى رؤساء وفود الاندية المشاركة ورئيس اللجنة التنظيية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية لكرة القدم.
كما قدم المشجع فرحان الفرحان الذي يحرص دائما على حضور مختلف البطولات هدية تذكارية لسموه عبارة عن لوحة نقش عليها آيات من القرآن الكريم.
وقد بدأ الحفل الذي اقيم بالقاعة الرئيسية بفندق انتركونتيننتال العين بكلمة علي بن حمودة الظاهري رئيس اللجنة التنظيمية للبطولة الذي نقل خلالها للوفود المشاركة اهمية مثل هذه البطولات والتي تساهم في الارتقاء بالكرة الخليجية وتمنى ان يكون نادي العين قد وفق في هذا النجاح للبطولة التي تزامنت اقامتها بعودة صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة إلى ارض الوطن بعد رحلة العلاج الناجحة.
وكما ألقى عبدالعزيز بن حمد العطية كلمة اللجنة التنظيمية الذي نقل فيها شكره وتقديره لنادي العين الرياضي لهذه الاستضافة الناجحة وتحدث حول الجهود التي تبذل من قبل اللجنة التنظيمية لمواصلة تطور الكرة بالمنطقة.
وبعد الكلمات التقليدية تمت بين الوفود المشاركة تبادل الهدايا والدروع بين جميع الوفود المشاركة.
واختتم الحفل الذي استمر لمنتصف الليل بسهرة غنائية شارك فيها العديد من الفنانين العرب تغنوا بهذا التجمع الخليجي بمدينة العين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved