أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th January,2001 العدد:10333الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شوال 1421

الريـاضيـة

رسالة للقائمين على المنتخب
إذا أردنا الرقي بمستوى منتخبنا الوطني وجعله من أفضل الفرق في العالم ومنافساً فعلياً لها في المناسبات العالمية المختلفة فيجب علينا الاهتمام بإعداده اعداداً جيداً وعلى المدى الطويل وذلك بإقامة مباريات ودية عديدة مع أعرق وأقوى الفرق العالمية وعدم الاكتفاء بإقامة مباريات ودية مع فرق أقل منا مستوى أو تماثلنا حيث انه لا جدوى من مثل هذه المباريات ولربما كانت سلبياتها أكثر من اجابياتها إذا كانت هي الإعداد الفعلي للبطولات وبما أنني أدعو إلى اقامة مباريات ودية مع الفرق الكبيرة والقوية فسأذكر هنا بعض الايجابيات والفوائد التي سنحصل عليها من اقامة مثل هذه المباريات:
1 أنها تكسب لاعبينا الثقة بقدراتهم.
2 أنها تكسبهم الخبرة لخوض المباريات الكبيرة والهامة.
3 أنها تكسبهم المزيد من المهارات وفن التعامل مع الكرة وصقل مواهبهم من خلال الاحتكاك بلاعبين كبار على مستوى عال من المهارة والفن الكروي الراقي.
4 أنها تكشف للمدرب نقاط الضعف والخلل والأخطاء في الفريق مما يمكنه من معالجتها وتجاوزها خلال الإعداد وقبل الدخول في معمعة البطولات, فالفرق الأقل منا والمماثلة لنا في المستوى لا تستطيع أن تكشف للمدرب تلك الأخطاء بصورة واضحة فنفاجأ بها عند خوضنا للبطولات.
5 أنها تكسب الفريق سمعة طيبة في الوسط الرياضي عند تحقيقه لنتائج جيدة مع تلك الفرق العالمية مما يجعل لدى الفرق الأخرى بعض الحذر والخوف عند مقابلتهم لنا وبالتالي يساعد فريقنا على المسك بزمام المباراة.
6 كما أن النتائج الجيدة تعطي أفراد فريقنا الثقة في فريقهم فيلعبون بروح الفريق مهما كانت قدراتهم الفعلية وأكبر مثال على ذلك منتخب البرازيل حيث انه يلعب باسم الفريق قبل اسماء لاعبيه فيخشى أي فريق مقابلة البرازيل بغض النظر عن قدرات لاعبيه الفعلية في تلك المباراة.
7 أنها تعطي الأجيال القادمة حافزاً لمواصلة الإنجازات وليكونوا اسماء لامعة في عالم الكرة.
وفي الختام اتمنى من المسئولين عن منتخبنا الوطني وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان وسمو نائبه والمدرب القدير ناصر الجوهر ان يولوا هذا الموضوع بعض اهتمامهم.
خالد مصطفى جلي
جا معة الملك سعود

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved