أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th January,2001 العدد:10333الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شوال 1421

الريـاضيـة

عائداً للدرجة الأولى
أحد يردها ثلاثية على العيون ويخطف بطاقة الصعود بضربات الترجيح
* المدينة المنورة علي الأحمدي
تأهل فريق أحد إلى دوري الدرجة الأولى بعد سنة واحدة قضاها في دوري الدرجة الثانية وجاء تأهله على حساب فريق العيون بضربات الترجيح 9/8 بعد انتهاء الشوطين الإضافيين بدون أهداف وكان أحد انهى الوقت الأصلي للمباراة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء مجبرا العيون على اللعب وقتا إضافيا حيث كان العيون قد فاز في المباراة الفاصلة الأولى على ملعبه بهدفين مقابل لا شيء فقد وجب تمديد المباراة الثانية لوقت إضافي حيث ان نظام المسابقة في مباريات الحسم لا يأخذ بفارق الأهداف.
سجلت أهداف أحد الثلاثة بواسطة ماجد العنزي في الدقيقة 22 من الشوط الأول وجميل اسامة في الدقيقة 27 من نفس الشوط وأضاف بندر الأحمدي الهدف الثالث في الدقيقة 36 من الشوط الثاني.
حسم لاعب أحد ياسر الياس نتيجة المباراة لصالح فريقه بتسجيله ضربة الفوز الأخيرة بعد ان لم يوفق نجم المباراة وفريق العيون ثامر الحصوص في التسجيل.
وكان حكم المباراة الدولي يوسف العقيلي نجم المباراة الأول حيث قادها بكل هدوء واقتدار.
الشوط الأول
بداية حذرة وتركيز تام من الفريقين على منطقة المناورة الوسط بغية السيطرة على الملعب وهجمة مبكرة للعيون عن طريق ثامر الحصوص أقلقت الأحديين الذين أحسوا بخطورة الموقف ونوايا منافسهم العيون على حسم نتيجة مبكرة تعطيه الأمان بعض الشيء ليبدأ أحد بعد عشرين دقيقة امتلاك الملعب وأخذ زمام المبادرة بهجمات خطرة متتالية شكلها الشقيقي والغامدي من الجبهتين قابلها العنزي او جميل اسامة من العمق بتسجيل هدفين مستحقين لأحد خلال خمس دقائق اراحاه قليلا ورفعا من معنويات لاعبيه الذين استمروا في نهجهم الهجومي وفرصتان مهدرتان في الدقيقتين 33 و40 من خلال رأسية جميلة من ماجد العنزي مرت من جوار القائم وتسديدة قوية ومتقنة من بندر الاحمدي حولها حارس العيون سالم زويد لضربة زاوية.
الشوط الثاني
حافظ أحد على سيطرته وظل الأفضل والأخطر سجل هدفا وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة اخطرها رأسية لجميل أسامة في الدقيقة 4 مرت من جوار القائم الأيمن وعرضية ولا أروع من الغامدي في الدقيقة العاشرة مرت من أمام العنزي وهو في مواجهة حقيقية للمرمى فيما تكفل قائم مرمى العيون الأيسر بالتصدي لكرة بندر الأحمدي في الدقيقة 28 فيما انفرد الغامدي في الدقيقة 35 بمرمى العيون لكن تسديدته مرت من جوار القائم وفي المقابل اتيحت للعيون بعض الفرص أقواها عكسية بندر السبيعي في الدقيقة الثامنة تصدى لها حارس احد وابعدها لكن حارس أحد عبدالرحمن الجهني ارتكب خطأ بتهاونه في إحدى الكرات السهلة كاد مشاري العساف ان يستفيد منها في الدقيقة 35,أحد كان هو الأفضل وبدا العيون كمن ادرك ضياع النتيجة في الوقت الأصلي ليحتفظ بمجهود لاعبيه وبما لدى مدربه من أوراق للوقت الإضافي الذي بات حسم التأهل عن طريقه او عن طريق ضربات الجزاء.
الشوط الإضافي الأول
بالفعل كان العيون يدخر لاعبيه لما هو اهم ولذلك كان هو الأفضل في هذا الشوط معتمدا على الكرات الطويلة التي ربما يخطئ الدفاع الأحدي في إحداها او على الأقل اجبار لاعبي احد على عدم التقدم ونجح لاعبو العيون في ذلك حيث ظلت الكرات في معظم الوقت داخل الملعب الاحدي لكن دون خطورة حقيقية على المرمى الاحدي الذي كان هجومه منعزلا عن وسطه.
الشوط الإضافي الثاني
كان من الممكن ان يحسمها أحد بعد ثلاث دقائق على بداية هذا الشوط ولكن عارضة مرمى العيون تصدت لرأسية رضا تكر لتعود لبندر الاحمدي ويرسلها للمرمى تكفل حارس العيون في هذه المرة بالامساك بها وظل اللعب سجالاً بين الفريقين حتى قبل صافرة الحكم بثوان عندما كاد العيون ان يحسمها بواسطة مشاري العساف لولا براعة حارس مرمى أحد.
ضربات الترجيح
سجل لأحد: رضا تكر، بندر الأحمدي، عبدالله عويش، جميل اسامة، ياسر تكر، منصور الغامدي، علاء عبدالجليل، عبدالله النخلي، ياسر الياس، ولم يوفق اللاعب معاذ علي.
سجل للعيون: محمد البشر، سالم الكليب، خالد العمير، مشاري العساف، سالم الزيد، عارف العلي، بندر السبيعي، راني العيد، ولم يوفق كل من علي السليم وثامر الحصوص.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved