أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th January,2001 العدد:10333الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شوال 1421

الريـاضيـة

عصر غدٍ وبصالة مزاد الخيل بالجنادرية
235 مهراً ومهرة هل تحرك سوق الخيل السعودية؟
تفتتح صالة مزاد الخيل بالجنادرية عصر غد السبت ابوابها امام ملاك الخيل ومربيها والمشاركين في سباقاتها وعشاقها لبدء ايام اربعة من البيع والشراء يتخللها عرض 235 مهرا ومهرة من مواليد 1999 وذلك في الايام الثلاثة الاولى بمعدل 80 رأسا تقريبا في اليوم الواحد فيما سيكون اليوم الرابع والاخير من المزاد لخيل السباق وعددها 44 رأسا والرمك وعددها 34.
ويتصدر الفحل سجيد قائمة الفحول المنتجة بعرض 23 مهرة ومهرا من نسله في هذا المزاد يليه الفحل جاذرينج سبيد ب14 رأسا ثم الثنائي بلو جدج، بوب زاو ولكل منهما تسعة ابناء واناذر ريفيو سبعة ابناء ومانيفيك ستة ابناء ومثله تكفى يحمد ورويال اركيد، وخمسة ابناء من فيورنو وماي فرينج وارنر ومونتوبيو وكاستديو.
وتأتي بعد ذلك الجياد من الفحول الاخرى بانتاجها من بين اربعة الى ابن واحد فقط حيث بلغ عدد الفحول المشاركة في المزاد بأبنائها 100 فحل.
ويتوقع كثير من المهتمين بالانتاج وبسباقات الخيل في المملكة حركة بيع نشطة بعد ان المح عدد من كبار الملاك عن رغبتهم في دخول المزاد والتزود منه بما يرونه مناسبا لاسطبلاتهم من الخيل (عمر السنتين) لتكون الرافد لهم في سباقات الموسم المقبل لا سيما وان عددا كبيرا من الخيل التي بيعت في مزادات الجنادرية الثلاثة الماضية حققت نتائج طيبة في السباقات وبلغت ايراداتها المالية اضعاف اقيام شرائها من المزاد.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved