أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 12th January,2001 العدد:10333الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شوال 1421

أطفال

نجوم فوازير رمضان للصغار
لدينا ملكة درامية لذلك نجحنا في ركن المعلومات
*حوار:هيا السويد
بعدما عاشت فوازير رمضان للصغار مغامرات النجاح بثوبها الجديد عبر شاشة التلفزيون وامام الكم الهائل من ابنائنا المشاهدين في شهر رمضان الذي ودعناه منذ ايام,, حرصنا على ان نلتقي اليوم بنجوم فوازير رمضان للصغار في حوار واحد نلامس من خلاله الشفافية الواضحة التي كشفت للمشاهدين اتقان الحوار الدرامي الصريح في ركن المعلومات للنجوم المشاركين فيها عبدالاله البسام وفيصل العشيوي ومشاري المهنا وآلاء المشعان وفرح عارف كل هؤلاء النجوم قدموا الملكة التي في داخلهم لكل الناس ومن هنا وجدنا ان يكون هذا الحوار المليء بالاهمية لابنائنا النجوم على ان يكون بداية تعريف لهم وبإبداعهم لكل قراء الفن ولكل المشاهدين الذين كانوا يشاهدونهم فإلي تفاصيل هذا الحوار:
* كيف تمت مشاركتكم في ركن المعلومات عبر فوازير رمضان للصغار؟
في البداية قال عبدالاله البسام: رشحني التلفزيون مع مجموعة من زملائي في معهد العاصمة النموذجي للاشتراك بهذا البرنامج فوقع على الاختيار وتمت مشاركتي وكانت فرصة جيدة ان التقي بالمشاهدين عبر الشاشة وكان دوري ابن مريم الغامدي (وهو سعد).
عن طريق المشرف
اما فيصل العشيوي فقال: في ركن المعلومات عبر فوازير رمضان للصغار عن طريق مشرف النشاط في المدرسة حيث كانت لي مشاركات في بعض النشاطات المدرسية في احتفالات المدرسة وقد رشحت مع بعض من زملائي للمشاركة في الفوازير وان سألني احد عن دوري فهو الابن المهذب العاقل الذي يتميز بالهدوء وكان اسمي حينها (محمد).
وقال مشاري المهنا: لقد تمت مشاركتي عن مدرستي الغالية مدارس التربية النموذجية حيث اني احد طلاب النشاط الثقافي في المدرسة مما ادى الى ترشيحي للمشاركة في الفوازير وبالنسبة لدوري في ركن المعلومات فلقد كان الابن (سمير) الذي يحب الحركة والاشياء الممتعة والغريبة ويطلب دائما الجوائز.
من حلم الى حقيقة
ثم قالت آلاءسعود المشعان: لقد تمت مشاركتي في الفوازير مع مجموعة من الفتيات وتم اختياري ولله الحمد فقد كانت هذه الفوازير شغلي الشاغل في العام الماضي حينما تمنيت ان اشارك فيها عبر الهاتف لكنني وفجأة تحققت لي هذه الامنية ولم تكن مهاتفة بل لقاء وحوار مباشر على الهواء مع الفنانة مريم الغامدي التي طالما كنت احلم ان اكون بجوارها وها هي الاحلام تتحقق والامنيات كذلك وباذن الله سأقدم الجيد والجديد في لقاءاتنا الجديدة مع المشاهدين ولا تنسوا ابدا ليلى الصغيرة التي حلقت بكم مع الصغار في ركن المعلومات مع امنا مريم الغامدي.
* إجادة اللغة العربية هل كان سهلا ومناسبا مع قدراتكم وافكاركم ومواهبكم؟
قال فيصل العشيوي: ان ادائي باللغة العربية الفصحى كان سهلا ويتماشى مع ما نتعلمه في المدرسة حيث ادرس في الصف السادس الابتدائي لكن كنت اتمنى لو كان الحوار الدرامي باللهجة الدارجة (العامية) نظرا لانها اللهجة التي نتخاطب بها في حياتنا اليومية.
لغتنا العربية سهلة
بالنسبة لحوارنا الفصيح قال مشاري المهنا: اجادتي اللغة العربية كان سهلا ومناسبا لقدراتي فأنا احب لغتي واحب التحدث بها وقد كان للاستاذ شيحان الزهراني مخرج المسابقة دور هام في تحدثي العربية بطلاقة ووضوح.
لم أجد صعوبة
عبدالاله البسام قال: لم أجد صعوبة في اداء دوري باللغة العربية الفصحى لانها لغتنا الاصل لذلك كنت اشعر بالمتعة وانا اتحدث بالفصحى وحينما اشاهد الحلقات على الشاشة كنت انتقد نفسي وأصحح بعض الاخطاء مع نفسي.
لغة القرآن
وها هي آلاء المشعان تقول بكل ثقة: بالطبع كانت لغتنا العربية لغة القرآن سهلة وطبيعي ان نتحدث بها وأتمنى ان يبقى حوارنا دائما بالفصحى حتى ونحن على مقاعد الدراسة لابد ان نلتزم بهذه اللغة ولا نستخدم اللغة العامية دائما.
* ماذا أضافت لكم مشاركتكم في ركن المعلومات؟
قال مشاري المهنا: مشاركتي في ركن المعلومات اضافت أشياء كثيرة من اهمها انها اعطتني الثقة بالنفس والجرأة في الحديث وزودتني بكم هائل من المعلومات التي كنت اجهلها.
نتعلم الجديد
وقال عبدالاله البسام: لقد اضافت لي الشيء الكثير لما احتوى عليه البرنامج من معلومات قيمة في مختلف المجالات والانشطة المهنية فنحن نتعلم شيئا جديدا كل يوم كذلك نكتشف الجديد في كل دقيقة.
عالم التلفزيون
وبحب يقول فيصل العشيوي عن مشاركته في الفوازير انها اتاحت لي الفرصة للاطلاع على عالم التلفزيون السعودي وبالذات كيفية تسجيل البرامج كذلك فرصة للتقارب مع من هم اكبر منا خبرة في هذه المهنة الممتعة.
تطوير بلادنا
اما آلاء المشعان فتقول: لقد تعرفت بمشاركتي في ركن المعلومات على مهن كثيرة وكذلك عرفت ما صنعت هذه المهن لتطويربلادي فها نحن في المملكة العربية السعودية نقفز إلى كل جديد في عصر الانترنت.
شكراً لالجزيرة :
وقبل نهاية حديثه قال مشاري المهنا: اشكر المسؤولين على اتاحتهم لي المشاركة في الفوازير كما اشكر الاستاذ شيحان الزهراني على رحابة صدره معنا واتقدم بشكر خاص لجريدة (الجزيرة) التي تهتم بالكبار والصغار بإتاحة هذه الفرصة للتعبير عن هذا البرنامج وختاما اتمنى ان اكون قد حزت على رضا الجميع وتحياتي الخاصة لكل من شارك في هذا البرنامج وعلى رأسهم المخرج والاستاذة مريم الغامدي ونسرين حكيم والزملاء عبدالاله البسام وفيصل العشيوي.
أشكر حبيبة الشاشة
وأخيرا قالت آلاء المشعان: اشكر المسؤولين عن فوازير رمضان الذين اتاحوا لي فرصة اللقاء مع الجمهور كذلك فرصة لقائي مع حبيبة الشاشة الاذاعية الكبيرة مريم الغامدي واشكر جميع الذين قدموا لي التوجيهات والنصائح في سبيل الرقي بمستوى هذا التلفزيون الرائع الذي طالما يتحفنا بكل جديد وحتى لا اطيل احب ان اقدم شكري للمذيعة نسرين حكيم والتي التقت بنا في هذا اللقاء فهي صاحبة الميكروفون في رحلة الفوازير.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved