أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th January,2001 العدد:10338الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,شوال 1421

القرية الالكترونية

شركة إسرائيلية تطور نظاماً لحماية شبكات المواقع التجارية
* الجزيرة خاص
أعلنت الشركة الإسرائيلية Whale Communication أنها طورت نظاماً يقطع على القراصنة محاولاتهم لاختراق شبكة أي شركة على الانترنت.
ووجهت الشركة نظامها الجديد إلى مواقع التجارة الالكترونية التي تحتفظ بمعلومات حساسة عن عملائها وتعاملاتها المالية متصلة بالانترنت.
وتقول الشركة ان النظام الجديد يعمل على منع الهاكر من القفز من الانترنت إلى الشبكة الداخلية للشركة المستهدفة بعملية الاختراق اذ يعمل من خلال منطقتين احداهما متصلة بالموقع على الانترنت والأخرى متصلة بالشبكة المحلية الحاملة لقاعدة بيانات الشركة.
ويقوم النظام بمنع أي معلومات Data أو أشخاص غير موثوقين من الوصول إلى الشبكة المحلية التي تتضمن قاعدة بيانات الشركة والتي تحتوي غالباً على المعلومات المالية والشخصية للشركة والعملاء.
ولكن الشركة عادت وأكدت ان النظام الجديد لا يلغي عمل الجدار الناري Fire Wall اذ لا تزال الحاجة إليه قائمة لحماية الشركة.
وتقول الشركة ان النظام الجديد أثبت تفوقه وجدارته عملياً فلقد قامت شركة اتصالات اسرائيلية تدعى Partner Communication باستخدامه ولم تتعرض لأي عمليات اختراق إلى وقت هذا البيان.
وأكد مدير الشركة ان النظام يمكن أن يصمد في وجه القراصنة لوقت غير معلوم قد يمتد لسنوات وقد لا يتجاوز اسابيع أو أشهر إلى أن يستطيع أحد القراصنة اختراقه ولكي لا يحدث ذلك يجب على الشركة المنتجة للنظام الحرص على تطويره وتحديثه بشكل مستمر.
أما رأي الخبراء الأمنيين في هذا النظام فهو أنه لا يمكن الحكم على النظام الجديد الا بعد تواجده في البيئة الحقيقية للاختبار وليس بيئة معامل الاختبار وان عاجلاً أو آجلاً سيتم اختراقه بلا شك ذلك ان القراصنة يملكون تقنية هجومية أكثر من تلك التقنية التي تملكها أجهزة وأنظمة الحماية الأمنية.
واضافوا أنه كما هو معروف للعالم فان الكيان الصهيوني يتعرض الآن ومنذ فترة ليست بالقصيرة إلى هجمات متلاحقة من قبل القراصنة العرب والمسلمين حول العالم وتمكنوا من اسقاط مواقع اسرائيلية ويهودية كثيرة وعلى رأسها بعض المواقع الحكومية والمالية ولو أن ذلك النظام أثبت نجاحه وجدارته كما تقول الشركة المنتجة لاستخدمته تلك المواقع وكذلك الحكومة لحماية مصالحهم على شبكة الانترنت.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved