أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th January,2001 العدد:10338الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,شوال 1421

القرية الالكترونية

تأخير طرح مايكروسوفت Xbox في أوروبا إلى عام 2002
* الجزيرة مندوب الانترنت
اعترفت شركة مايكروسوفت الأمريكية في بيان صحفي لها ان جهاز ألعاب الفيديو الجديد الخاص بها xbox لن يتوفر في الدول الأوروبية قبل عام 2002م.
وتعزو مايكروسوفت التأخير بسبب ان المنتج الخاص من جهازها يتطلب بناء مصنع خاص بها في أوروبا لانتاج نسخة أوروبية ولكن لا تزال الشركة تتوقع طرح جهازها في الولايات المتحدة واليابان في وقت لاحق من هذا العام 2001م.
وستقوم الشركة بانشاء مصنع لها في النمسا ليزود تلك الدول الأوروبية بمنتجها وسيبدأ تشييد المصنع في الصيف القادم ما يعني انه لن يكون هناك متسع من الوقت للمصنع لينتج تلك الأجهزة الخاصة قبل 2002م.
وعلى أي حال فإن هذا التأخير لن يسبب مشاكل لمايكروسوفت كما تقول الشركة بل على العكس فانه سيعطي جهاز سوني Play Station2 فرصة اكبر للتسويق اذ إنه سيستأثر بمبيعات مواسم الاعياد القادمة لوحده من دون منافسة ومما سيعزز للجهاز شعبية كبيرة بين المستخدمين كتلك التي نجح بها الجهاز الاول Play Station في تحقيقها اذا بيع منه 5 ملايين جهاز في بريطانيا لوحدها.
وكما هو المعتاد في سوق أجهزة الألعاب المماثلة فإن اسعارها تنخفض بمعدل 100 إلى 150 جنيهاً استرلينياً بعد طرحها بعام في الأسواق واذا تكرر هذا فإن جهاز مايكروسوفت Xbox فالسعر المتوقع له 249 إلى 299 جنيهاً عند طرحه في أمريكا واليابان سيبلغ من 50 إلى 150 جنيهاً عند طرحه في أوروبا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved