أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th January,2001 العدد:10338الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,شوال 1421

الاولــى

سمو ولي العهد لدى استقباله فيصل بن عبدالله وأحمد بن سلمان وضيوف معرض الفروسية:
المملكة لها اهتمامات كبيرة بالفروسية وهي منبع الخيل العربية الأصيلة
سموه تسلم نسختين من كتاب الفروسية باللغتين العربية والإنجليزية
* الرياض واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بقصر اليمامة أمس صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي رئيس اللجنة المنظمة لمعرض فروسية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض يرافقهما ضيوف معرض فروسية ومنهم عدد من مديري المتاحف العالمية في أوروبا وأمريكا والمهتمين بالآثار في العالمين العربي والإسلامي وممن يهتمون ولهم علاقة بالخيل والفروسية.
وفي بداية اللقاء رحب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بضيوف معرض الفروسية متمنياً لهم التوفيق في مهمتهم في المملكة العربية السعودية البلد الإسلامي الذي يكن للإنسانية وللعم والآثار والأدب كل التقدير والاهتمام ويفتح قلبه وذراعيه لكل ما يثري المعرفة الانسانية ويسهم في التنقيب عن المكنونات التاريخية لابرازها إلى حيز الوجود.
وأشار سموه إلى أن بلادنا لها اهتمامات كبيرة بالفروسية وهي منبع الخيل العربية الأصيلة التي تضرب بها الأمثال في العالم,, وتمنى سموه لهم التوفيق في معرض فروسية الذي يقام لأول مرة في المملكة.
بعد ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز من صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود نسختين من كتاب الفروسية باللغتين العربية والانجليزية وهو كتاب علمي وموسوعي يتكون من مجلدين خصص الأول منهما لعرض مجموعة من البحوث والمساهمات العلمية أعدها نخبة من الاكاديميين المتخصصين في تاريخ الفروسية من جميع أنحاء العالم، والثاني فهرسة للمقتنيات والمخطوطات والمنمنمات الإسلامية التي تحفظ في متاحف ومكتبات العالم.
كما تسلم سمو ولي العهد هدية تذكارية بهذه المناسبة من سمو وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض فروسية.
ثم التقطت الصور التذكارية لسموولي العهد مع ضيوف المعرض.
وحضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وأعضاء اللجنة المنظمة لمعرض فروسية وهم وكيل الحرس الوطني للشؤون الثقافية والتعليمية فيصل بن عبدالرحمن بن معمر ووكيل وزارة المعارف لشؤون الآثار والمتاحف الدكتور سعد الراشد والمهندس رفعت شيخ الأرض والدكتور زاهر عثمان وحسان عثمان وعادل المنديل.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved