أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th January,2001 العدد:10338الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,شوال 1421

الاولــى

السبت القادم في قطر
دول مجلس التعاون تشترك في التمرين الجوي صقر الخليج
* الدوحة ق,ن,أ:
يبدأ في قطر يوم السبت القادم التمرين العسكري الجوي صقر الخليج 2 2001م بمشاركة دول مجلس التعاون الست: دولة الامارات العربية المتحدة والبحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت بالاضافة الى قطر ويستمر حتى آخر شهر يناير الحالي.
وصرح المقدم ركن طيار أحمد ابراهيم المالكي قائد تمرين صقر الخليج 2 بأن هذه التمارين تأتي بناء على توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون وهي تقام بصفة دورية كل سنة وذلك منذ انشائه ويقام لأول مرة في دولة قطر.
وأوضح في مؤتمر صحفي عقده أمس بهذه المناسبة ان جميع تمارين صقر الخليج 2 ستكون في أجواء دولة قطر بالاضافة الى بعض المناطق المحاذية لدولة قطر كالامارات والسعودية ومن ضمن التمرين التعرف على امكانيات الطائرات المقاتلات المختلفة بين دول المجلس وذلك لتعدد أنواع الطائرات بين دول مجلس التعاون,, كما ستكون هناك طلعات تعريفية متبادلة للطيارين على أساس كل واحد يتعرف على مفرزة الطائرة الأخرى.
ويشمل التمرين الذي ستشارك فيه ثلاثون طائرة من مختلف دول المجلس القتال الجوي والهجوم الأرضي والتعامل مع المضادات بهدف رفع الكفاءات القتالية للطيارين في مجلس التعاون وتوحيد مفاهيم القتال.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved