أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th January,2001 العدد:10338الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,شوال 1421

محليــات

الاتصالات حذرت من العبث بشرائح الجوال العائلي
إبلاغ الفواتير والأرصدة عبر خدمة رسائل GSM القصيرة
* * الرياض حسين الشبيلي:
أعلنت شركة لوجيكا احدى أكبر الشركات التي تقوم بعمليات التكامل لحلول تقنية المعلومات في العالم، عن اعلانها لاتفاقية جديدة من شركة الاتصالات السعودية STC بموجبها ستباشر شركة الاتصالات السعودية باستخدام نظام لوجيكا لارسال معلومات عن حالة الفواتير عبر رسائل GSM القصيرة، المرسال، ضمن فترة تجريبية تستغرق ثلاثة اشهر سيتيح نظام لوجيكا المتطور لشركة الاتصالات السعودية ان تتصل بعملائها في شتى ارجاء المملكة وترسل لهم البيانات الخاصة بهم وفقا لاحتياجاتهم عبر الهاتف الجوال.
ان النظام التطبيقي للرسائل القصيرة عبر تقنية GSM لشركات الاتصالات العملاقة مثل شركة الاتصالات السعودية ان تخطر عملائها بالفواتير التي استحقت السداد وبالأرصدة المتاحة التي تم تجاوز الحدود الدنيا لها, وهذه الخدمة مفيدة للعملاء بالذات إذ تلفت انتباههم إلى سداد ما يترتب عليهم من فواتير في الاوقات المناسبة حتى يتفادوا انقطاع الخدمة عند التأخر في السداد.
من المعلومات الاخرى التي يوفرها الحل الجديد للعملاء جاهزية الفاتورة للاستلام والدفع، وحالة الفواتير ان كان قد تم سدادها، وإن كان هنالك تأخير في السداد وما إلى ذلك، يتيح النظام الجديد للمستخدم ان يتعرف على التاريخ المحدد الذي سيتم فيه قطع الخدمة عنه في حال التأخر عن السداد اكثر من الفترة المقررة.
وتعد شركة لوجيكا (الشرق الاوسط) من الشركات الرائدة في تقديم البرامج الاستشارية حول الانظمة المتكاملة، المنتجات، الخدمات، والدعم الفني في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتعمل على تقديم الخدمات الاستشارية لتطوير بنية المعلومات التحتية، خاصة فيما يتعلق بقطاعات البنوك والاتصالات والطاقة, وتوظف شركة لوجيكا حوالي 10,000 موظف في اكثر من 27 دولة من دول العالم، وقامت بتنفيذ اكثر من 10,000 مشروع في 90 دولة وتندرج الشركة ضمن لائحة سوق لندن المالي ولائحة فوتسي 100 والتي تتضمن اسماء اكبر الشركات البريطانية.
من جهة اخرى حذرت شركة الاتصالات السعودية من التلاعب بشريحة الجوال العائلي مؤكدة قدرتها عبر تقارير آلية تصدر يوميا معرفة ما اذا كان هناك تلاعب وعبث بشريحة الجوال العائلي.
وأشار مصدر بالشركة الى أنه تبين ان عددا من المشتركين قاموا بالعبث الذي يتنافى مع لائحة الجوال العائلي المنصوص عليها بطلب الاشتراك والتي تنص انه في حالة قيام المشترك بالتلاعب بالشريحة واجراء مكالمات غير مصرح بها عبر الشريحة المخصصة لهذه الخدمة لأرقام لم يتم برمجتها من خلال الاتصالات السعودية، فسوف يتم ايقاف الخدمة ويطالب بدفع فرق رسم التأسيس الخاص بخدمة الجوال العادي.
وأضاف أنه عند عدم التزامه بسداد هذه الرسوم يدرج اسمه ضمن قائمة الممنوعين من الاستفادة من الخدمة ولا يتم تقديم أي خدمة من شركة الاتصالات له إلا بعد سداد هذه الرسوم مشيرا الى أنه يجري حاليا تطبيق اللائحة بصفة مستمرة وايقاف الخدمة يوميا عن العابثين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved