أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th January,2001 العدد:10338الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,شوال 1421

الريـاضيـة

في أول ردة فعل لقرارات الاتحاد العربي
جمال شمس: قرارات الاتحاد العربي ظالمة ولن نشارك في بطولاته مستقبلاً
* القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف إسماعيل
تلقى النادي الأهلي فاكسا من الاتحاد العربي لكرة اليد يخطره بايقاف جمال شمس المدير الفني للأهلي لمدة سنتين وايقاف لاعب الفريق محسن سليمان لمدة سنة وايقاف خالد العوضي حارس المرمى 6 شهور وذلك بسبب الأحداث التي وقعت في البطولة العربية السابقة بالشارقة بالإمارات بين لاعبي الأهلي المصري وأهلي جدة السعودي.
وفي أول رد فعل للقرار أعرب جمال شمس عن حزنه واستيائه لهذه القرارات، وقال: من وجهة نظري الشخصية وليست من وجهة نظري كمدير فني لكرة اليد بالأهلي فإن القرارات التي أصدرها الاتحاد العربي بعيدة عن الحقيقة والمصداقية والعدالة.
وقال شمس مع احترامي وتقديري للأندية السعودية والاتحاد العربي، والمملكة العربية السعودية كدولة كبيرة فإنني لم أكن أتصور أن تكون قرارات الاتحاد العربي بهذه القسوة والحسامة بالنسبة لمدرب عربي، وانا المدرب العربي الوحيد الذي حصل على بطولة كأس العالم، بالإضافة لحصولي أكثر من مرة على أفضل مدرب ولكن كل ذلك لا يشفع عند الاتحاد العربي.
وأشار إلى ان بعض اللاعبين من أهلي جدة كان اعتداؤهم وحشيا على لاعبي الأهلي وان إداري أهلي جدة طلع العقال وضرب به ممدوح سليمان لاعب الأهلي فوق عينه، بالإضافة لكسر قدم شريف المرسي.
وأضاف إلى انه حاول تهدئة لاعبي أهلي جدة لمعرفته باللاعبين وطالبهم بأن يلعبوا من أجل ان يحافظوا على بعضهم البعض، ولكنه فوجئ بتطاول من عبدالرحمن عابد لاعب الفريق ثم فوجئ بأقوال وشتائم نسبت إليه ولم يتلفظ منها بشيء اطلاقا.
وأكد شمس ان البطولات العربية لا تؤهل اصلا إلى شيء ولكنه يشارك فيها من اجل زيادة النشاط وزيادة روابط الاخلاق الرياضية بين الفرق العربية وجمع اسرة كرة اليد العربية ولكن ما حدث في المباراة لم يكن يستحق كل هذه القرارات,, وقال شمس ان مشاركة الأهلي في أي بطولة عربية شرف لها ويكبرها ويعطيها قيمة ولكن بعد ما حدث فإنني لا أرحب وهذا رأي شمس الشخصي في المشاركة في البطولات العربية والأفضل ان تتجه إلى البطولات الأفريقية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved