أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 17th January,2001 العدد:10338الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,شوال 1421

العالم اليوم

توقعات بأن يجدد مجلس الأمن لقوات الطوارىء الدولية هناك
مصادر بيروتية تتوقع ضربة إسرائيلية في جنوب وعمق لبنان
* بيروت الوكالات
توقعت مصادر صحفية في بيروت أمس ان تعمد اسرائيل لشن عدوان عسكري على الجنوب وعمق الأراضي اللبنانية قبل السادس من فبراير المقبل موعد الانتخابات الاسرائيلية.
واستندت المصادر في توقعاتها الى معلومات دولية توافرت من أكثر من مصدر تلقاها لبنان بأن الاستعدادات الاسرائيلية لشن عدوان توظف نتائجه في الداخل الاسرائيلي هي جاهزة خصوصا في الفترة الفاصلة أيضا على مستوى الادارة الامريكية التي تعتبر في حالة شبه فراغ الأمر الذي يشجع اسرائيل وتحديدا باراك على ارتكاب عمل ما بهدف تحسين وضعه الانتخابي.
ويلاحظ راصدو الحركة الاسرائيلية على الحدود مع لبنان تكثيف اسرائيل للدوريات العسكرية والأمنية على طول الحدود وكذلك عمليات الاستطلاع الجوي كما يلاحظ السكان القريبون من الشريط الشائك حركة مدرعات باتجاه المواقع الاسرائيلية حيث تقوم القوات الاسرائيلية باشغال تمهيدية لتعبيد طرق تربط ببعض المناطق.
وكانت مصادر اعلامية قد استندت قبل أيام الى مصادر عسكرية أمريكية وأوروبية بأن اسرائيل حشدت قوات كبيرة استعدادا لما تعتقده المصادر اندلاع حرب على طول الحدود مع لبنان وقوام هذه الحشود 100 دبابة وعربة مدرعة كما استقدمت تعزيزات لقواتها مع اعتدتها.
على صعيد لبناني آخر توقع سفير لبنان في واشنطن فريد عبود موافقة مجلس الأمن الدولي على التجديد لقوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان على الحدود مع اسرائيل وأن المشكلة الأمنية التي تواجهها الأمم المتحدة قد تؤثر على عدد من هذه القوات في لبنان وفي مناطق أخرى.
وأعلنت مصادر دبلوماسية غربية أن الكتيبة الايرلندية التي تضم 650 عنصرا ستغادر لبنان نهائيا معتبرة انه لم يعد هناك أي ضرورة لبقائها مشيرة الى ان ذلك قد يفتح المجال أمام قرارات مشابهة لدول أخرى ترى أنه قد آن الأوان لسحب هذه القوات.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved