أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 19th January,2001 العدد:10340الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شوال 1421

محليــات

ضبط 23 مخالفاً
مداهمة سوق وهمي لذبح الأغنام في النظيم
النقيب الخنين: مواطن غيور يبلغ عن عمالة تدير مسالخ لحسابها الخاص
* متابعة: سعود الشيباني
القت دوريات ادارة مراقبة ومتابعة الوافدين بجوازات منطقة الرياض القبض على 23 مخالفا من عدة جنسيات بالعاصمة الرياض, وقد رافقت (الجزيرة) الحملة التي انطلقت الساعة الثالثة والنصف بعد صلاة العصر من يوم امس الاول وقد تواجدت (الجزيرة) وحضرت اعداد الخطة التي رسمها الرئيس المناوب للدوريات بادارة الوافدين وقد استمرت الحملة اربع ساعات شارك فيها عشرون ضابطا وفردا من منسوبي ادارة الوافدين وذلك لضبط عمالة تقوم بذبح الاغنام مخالفين لنظام الاقامة والعمل ومخالفين لنظام حصة البيئة وذلك بسوق الاغنام بحي النظيم شرق العاصمة الرياض.
وقد تحدث الرئيس المناوب للدوريات النقيب طارق الخنين لالجزيرة قائلا: لقد ابلغنا من قبل رئيس قسم الدوريات المقدم مفرح الزهراني بتواجد عمالة تقوم بذبح الاغنام بسوق الاغنام في حي النظيم وذلك بعد البلاغ الذي سجله مواطن غيور على امن وصحة مواطن هذا البلد الطاهر.
وقال لقد تم اعداد خطة محكمة لضبط هؤلاء المخالفين وقد ضبط 23 مخالفا من عدة جنسيات مختلفة يقومون بذبح الاغنام في اماكن غير نظيفة وفي اعشاش تحيط بها الاوساخ والروائح الكريهة وتواجد البعوض بكثرة كما ان هذه الاغنام لا يتم الكشف البيطري عليها.
وقال النقيب الخنين انه قبض على عشرة اشخاص يمارسون الذبح في خمسة مواقع بسوق الاغنام والاخرين يساعدونهم على توصيل الزبائن,وبيّن الخنين ان المواطنين اصحاب الاغنام حال مشاهدتهم لسيارات الجوازات اخذوا ذبائحهم وفروا بها مسرعين وهذا يدل على انهم في الاساس غير راضين على هذا الوضع ولكن للاسف لم يكونوا متعاونين للتصدي وعدم تشجيع هؤلاء فربما الاغنام التي تذبح مصابة بمرض وعلى سبيل المثال لا الحصر حمى الوادي المتصدع.
وقال النقيب الخنين انه شارك في هذه الحملة تسعة ضباط وعشرة افراد والضباط هم:
ملازم اول محمد المحيا والملازم اول بدر المديفر والملازم اول بندر المحيا والملازم اول بندر العباد والملازم اول يوسف الموزان والملازم اول عبدالله القحطاني والملازم فيصل الموزان والملازم طلال ابو عنق والملازم عبدالله الصيبان.
واختتم النقيب الخنين تصريحه بالشكر والتقدير للمواطن الغيور الذي قام بابلاغ الجوازات وطالب الجميع من المواطنين والمقيمين التعاون مع الجوازات وعدم تمكين المخالفين من الوصول الى ما يرمون اليه.
وتحدث لالجزيرة المواطن مدعج المطيري حيث قال لقد قمت بابلاغ الجوازات بعد مشاهدتي للمخالفين بذبح الاغنام بعيدين عن الرقابة وقد شاهدت الاماكن غير نظيفة وتواجد البعوض بكثرة وقد ساعدهم على ذلك بعض المواطنين والمقيمين غير الغيورين ونحمد الله انهم قلة في هذا المجتمع.
وقال انني لن اتهاون عن اي مخالفة اشاهدها فلقد لمست من الجوازات الاسراع في تنفيذ البلاغات بعد التحري للتأكد من صحة المعلومات وقال ان لي فترة مع الجوازات اقوم بمساعدتهم لكشف المخالفات وقد لمست منهم التعاون الايجابي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved