أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th January,2001 العدد:10341الطبعةالاولـي السبت 25 ,شوال 1421

الاقتصادية

محاضرة حول ضغوط العمل وكيفية التقليل من آثارها
* الرياض الجزيرة:
نظمت مجموعة العثيم التجارية محاضرة حول ضغوط العمل ألقاها الأستاذ عماد بن محمد الكردي بفندق ماريوت بالرياض بحضور الأستاذ عبدالله صالح العثيم رئيس مجلس ادارة مجموعة العثيم التجارية، ومديري القطاعات والادارات ورؤساء الأقسام في الشركة.
وتناولت المحاضرة مجموعة من المحاور المرتبطة بطرق ادارة الضغوط على مستوى الأفراد وطرق ادارة الضغوط على مستوى المنشأة وأهمية التحكم بطرق العمل وضغوطات الحياة وكيف عالج الاسلام ذلك من خلال الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة.
وأوصت المحاضرة بضرورة اجراء تمارين رياضية والمحافظة على الطاقة مع الاهتمام بجانب التغذية وأداء العبادات بخشوع وتأمل, كما نوهت المحاضرة بضرورة أن يكون الانسان إيجابياً فهو المسؤول عن تصرفاته وألا يضع اللوم على الأحداث والظروف والتفكير بعقلانية والتحكم في ردود أفعاله.
كما دعت المحاضرة الى توفير بيئة عمل تسودها الروح الأخوية وتوجيه الصراعات لصالح العمل وكذلك تطوير نظام التظلمات وتوفير المناخ الملائم للتطوير واستخدام الدوافع واغناء الوظائف والاهتمام بالاشراف بحيث يكون فعالاً حيث تعد جميع هذه العناصر من الوسائل الواجب اتباعها بهدف إدارة الضغوط على مستوى المنشأة.
وأكد الأستاذ خالد الخضر مدير الشؤون الادارية في المجموعة ان المحاضرة تأتي ضمن الوسائل الحضارية التي تنتهجها الإدارة لتوطيد علاقتها مع منسوبيها وتحسس مشاكلهم لوضع الحلول الناجعة لها بهدف تهيئتهم نفسياً لأداء واجبهم خاصة أنهم يعملون في قطاع لصيق في المجتمع من خلال التعامل المباشر مع المتسوقين.
مشيراً إلى استمرارية هذا النهج بتنظيم المجموعة لسلسلة من المحاضرات بتنسيق مع أساتذة مختصين في هذا الجانب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved