أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th January,2001 العدد:10341الطبعةالاولـي السبت 25 ,شوال 1421

القرية الالكترونية

قللت من شأنه شركات مكافحة الفيروسات
فيروس الحب الثاني فرية إسبانية غير حقيقية
* الجزيرة مندوب الإنترنت
اتهم خبراء مكافحة الفيروسات شركة باندا الإسبانية بإثارة الهلع العالمي بعد إعلان الشركة الإسبانية تحذيراً عن فيروس انتشر أخيراً ويحمل أضرارا وخسائر اشد من فيروس الحب الشهير Love Bug.
ففي يوم الجمعة قبل الماضي أعلنت باندا ان فيروس Little Davinia قد أصاب بالفعل أربع شركات أوروبية كبرى وسبب لها ضياعا حقيقيا لمعلوماتها وصرح متحدث باسم الشركة للإعلاميين انه أخطر من فيروس الحب.
وبأي حال وبغض النظر عن التحذير فإن باندا فشلت في مشاركة او تمرير معلومات الفيروس مع أي شركة مكافحة فيروسات أخرى حتى وقت إصدار هذا التقرير الذي حصلت عليه الجزيرة مما سبب غضباً لدى شركات مكافحة الفيروسات الأخرى.
وقال أحد مديري شركات مكافحة الفيروسات انه لم يسمع بهذا الفيروس إلا من عميل واحد أمريكي من 70 مليون عميل لدى الشركة, وأضاف انه لو كان حقيقياً كما قالت باندا لكان ضرب الولايات المتحدة على أقل تقدير صباح الاثنين لو كانت شركات أوروبية أصيبت به لكان أرسل نفسه من خلال دفتر العناوين الخاص بها قبل أن تدمر المعلومات .
وقال اريك شين رئيس باحثي شركة سيمانتك لمكافحة الفيروسات لم نتلق أي تقارير أو أخبار من علمائنا أو حتى من شركات أخرى نحن لم نهتم كثيراً ولا نظن ان الفيروس ينتشر خاصة إذا كانت أكبر ثلاث شركات للفيروسات على مستوى أوروبا لم تتلق أي معلومات عنه مع العلم انه مضى اكثر من ثلاثة ايام على التحذير .
وأضاف انه لمن المؤسف عندما لا تشارك إحدى الشركات معلومات كهذه مع الشركات المتخصصة الأخرى مما يجعل المهمة أصعب في إطلاق التحذير المناسب وتوفير الحماية.
وإلى الوقت الحالي ما زالت الشركات العالمية المختلفة على خط النار وتتوقع ان يضرب الفيروس أجهزتها بالرغم من هذا التقرير الذي يقلل من تلك المخاوف.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved