أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th January,2001 العدد:10341الطبعةالاولـي السبت 25 ,شوال 1421

محليــات

في تقرير أصدرته الجمعية
773 طالباً وطالبة في 40 حلقة لتحفيظ القرآن الكريم بشقراء
* الرياض واس
بلغ عدد طلاب وطالبات الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة شقراء 773 طالبا وطالبة منهم 196 طالبة موزعين على 40 حلقة في عدد من المساجد داخل المحافظة وخارجها تخرج منهم هذا العام 9 حفاظ وحافظات للقرآن الكريم كاملا منهم 3 حافظات.
وأوضح التقرير السنوي الذي أصدرته الجمعية لعام 1420/ 1421ه ان الجمعية تنفذ عددا من المشروعات الاستثمارية من أبرزها مشروع الرياض الذي اقيم على ارض مساحتها 3,440,80 متر مربع على شارعين بحي الروابي بمدينة الرياض ويتكون من ثماني عشرة شقة كل شقة مكونة من خمس غرف وصالة بخدماتها وكذلك ثمانية عشر دكاناً وبلغت التكلفة الاجمالية للمشروع خمسة ملايين ومائة وخمسين ألف ريال ويتوقع ان يؤجر المبنى بمبلغ خمسمائة ألف ريال تكون رافدا لمناشط الجمعية واحتياجاتها.
وأبان التقرير ان الجمعية قامت بانشاء مبنى خاص بالجمعية ويقع على المدخل الشرقي لمدينة شقراء وبلغت تكلفة المشروع اكثر من مليون وسبعة واربعين ألفاً كما اقامت الجمعية سكناً لمدرسي الحلق العزاب بلغت تكاليفه مائة وثمانية وعشرين ألفا وثمانمائة ريال.
واستعرض التقرير انجازات الجمعية التي منها اقامة مركز صيفي لتحفيظ القرآن الكريم ولأول مرة خلال اجازة الصيف رغبة من الجمعية في الاسهام في حفظ اوقات الناشئة وخصص هذا المركز لطلبة المرحلة الابتدائية كما يهدف إلى تربية النشء على التعلق بكتاب الله واعانة الوالدين على تربية ابنائهم وكانت مدة المركز اربعة اسابيع واقيم بمدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية وبلغ عدد طلابه مائة وخمسة وعشرين طالبا نظم المركز 6 رحلات شارك بها جميع الطلاب.
كما قدم المركز وجبة للطلاب يوميا بالاضافة إلى خدمات النقل كما تم اعداد مسابقة الاسرة في القرآن الكريم.
وبيّن التقرير ان الجمعية قامت هذا العام بتأسيس مكتبة متخصصة في القرآن الكريم وعلومه ومقرها مبنى الجمعية بمحافظة شقراء وتعد المكتبة مرجعا مهما للمدرسين والطلاب.
وأبان ان الجمعية عقدت اللقاء التخصصي الاول لمعلمي القرآن الكريم لمدة أربعة عشر يوما باشراف رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن العيد ورئيس قسم التعليم محمد بن فهد المبارك وكان الهدف منه رفع مستوى طلاب الحلق وبيان افضل الطرق للتعامل مع المراهقين ومعوقات التدريس في الحلق حيث القيت مجموعة من البحوث تطرقت لموضوعات متعددة وقام بالتدريس فيه عدد من الاساتذة المختصين في مجال العلوم الشرعية والعلوم الانسانية.
وتتبنى الجمعية حلقة براعم الايمان من سن خمس الى ست سنوات وذلك في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة حتى العاشرة من السبت الى الاربعاء، وبلغ عدد طلبة الحلقة 37 طالبا منهم 26طالبا سعوديا و11 طالبا غير سعودي ويدرس فيها ثلاثة مدرسين إلى جانب مشرف ومراقب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved