أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th January,2001 العدد:10341الطبعةالاولـي السبت 25 ,شوال 1421

منوعـات

عائلة السادات تطالب بتعويض قيمته 3,1 مليون دولار بسبب القذف والسب
* القاهرة أ,ف,ب
تقدمت عائلة الرئيس المصري السابق انور السادات يوم الخميس الماضي بشكوى امام القضاء ضد صحيفة ناصرية وطالبت بتعويض قدره 5 ملايين جنيه مصري 3,1 مليون دولار لنشرها مقالا اعتبرت انه يتضمن تشهيرا بها كما اعلن محامي العائلة لوكالة فرانس برس.
وقال المحامي فريد الديب ان جيهان السادات وبناتها لبنى ونهى وجيهان وابنها جمال رفعوا القضية ضد جريدة العربي لنشرها مقالا بعنوان السادات الخائن الاعظم وهي جنحة مباشرة ضمن جريمتي القذف والسب.
واوضح الديب انه تم تحديد اول جلسة ليوم 20 فبراير المقبل أمام محكمة جنح قصر النيل .
واضافة الى المبلغ المطلوب كتعويض عن التشهير طالبت العائلة ايضا بحبس رئيسي التحرير عبدالله السناوي وعبدالحليم قنديل واغلاق الجريدة لمدة 3 اشهر والزامهما بنشر الحكم على نفقتهما في صحف الاهرام والاخبار والجمهورية,وفي سياق سرد الوقائع التاريخية كانت صحيفة العربي نشرت مقالها في نهاية ديسمبر.
وقال المحامي الديب نعتبر ان من حق الورثة عندما يقولون: ان الرئيس السادات خائن وهذا يعني ان افراد أسرته ينتمون الى رئيس خائن بما في ذلك من تحقير لهم امام الناس ان يدافعوا عن أنفسهم .
وأضاف الخيانة العظمى جريمة معناها ان يسلم للعدو أرضا من أراضي الدولة لكن السادات الذي استرد سيناء بدون طلقة رصاص لا يصح القول: انه خائن حسب قول المحامي.
واعتبر رئيس التحرير عبدالله السناوي من جهته ان السادات رمز الارتداد عن الثورة وانكسار النهضة وانه هدم وخان الركائز الوطنية هذه رؤية سياسية وفكرية وادعى أنه فتح الجريدة لأي وجهة نظر أخرى .
وأضاف يجب أن يكون الحوار حجة تقابل حجة .
وتابع يقول: ان المقال يعبر عن وجهة نظرنا ولن نتراجع عن وجهة نظرنا سنشكل هيئة دفاع قانونية من افضل المحامين المصريين ومن كل الاتجاهات الفكرية والسياسية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved