أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th January,2001 العدد:10341الطبعةالاولـي السبت 25 ,شوال 1421

الريـاضيـة

بحضور الأمير نواف بن فيصل
مهرجان تكريم ناجح للكوبرا
الثنيان النجم الأول لمهرجان الجمعان ,, وأمسية جميلة طرزها نجوم الكرة
* كتب نبيل العبودي
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حضر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء أمس مهرجان اعتزال لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سابقاً ولاعب نادي النصر محيسن الجمعان والمباراة التي جمعت منتخب المملكة الأول المطعم بالعديد من النجوم وفريق النصر.
وكما هو مهرجان لنجم كبير وخلوق بحجم اللاعب محيسن الجمعان فقد كان المهرجان كبيراً او اشبه بكرنفال رياضي جديد بنجم لعب لمنتخب بلاده ونادي النصر وبعد مشوار طويل مع كرة القدم وصل ل18 عاماً كانت حافلة بالعطاء والتضحية والاخلاص والوفاء.
وشاركه نجوم الاخضر صقور المنتخب السعودي هذا المهرجان الوداعي الذي أطفأ لهيب نجم من النجوم القلائل في ملاعبنا,, وان شهد هذا المهرجان عودة لعدد من اللاعبين وانضمام نجوم كبار لفريق النصر الذي اعطت هذه المشاركة لهؤلاء اللاعبين بعداً آخراً وفاء لزميلهم المحتفى به في ليلة من ليالي الوفاء الصفراء,لقد نالت فقرات المهرجان الكبير اعجاب كل من حضر وشاهد وتابع هذه الأمسية الكروية التي طرزها حضور حشد من الشخصيات الرياضية والنجوم القدامى ونجوم الكرة العربية والخليجية.
** لقد كان كل شيء في ليلة الاحتفاء بمحيسن الجمعان جميلا ورائعا ولم ينقص تلك الليلة سوى هز الشباك لتكتمل المتعة وان كانت المتعة والاثارة هما العنوان الحقيقي والرئيسي لهذه الأمسية التي شاهدنا من خلالها قائد الهلال المنافس التقليدي للنصر وهو يؤدي بمهارة كبيرة بالقميص الاصفر يشاركه في ذلك النجم الشبابي سعيد العويران ونجم الكرة الكويتية بشار عبدالله جنباً الى جنب مع النجم الاماراتي زهير بخيت ومكملاً ذلك العقد الفريد نجم الكرة المصرية هادي خشبة.
** كان الشوط الأول من المباراة التكريمية قد شهد في بعض من فقراته إثارة وندية من الجانبين المنتخب السعودي وفريق النصر اللذين طعما ببعض اللاعبين المحليين والعرب وكان من دقائقه الأولى قد شهد قوة وسرعة وظهر على اللاعبين العطاء الفني الكبير الذي اعطى هذا المهرجان جمالاً آخر.
وكانت دقائق هذا الشوط تسير وسط عطاء وروح رياضية عالية من الطرفين وخلت من المخاشنات وكانت أغلب الأخطاء التي حدثت احترافية بحتة.
وتبادل فيها الفريقان الهجمات وكان النصر هو الأفضل والأكثر خطورة على مرمى الخوجلي حارس المنتخب والتي كانت اخطرها كرة الثنيان التي لعبها الى العويران وحصل على اثرها على ضربة جزاء بعد عرقلة الخوجلي له سددها الثنيان وارتدت من القائم وكان ذلك في الدقيقة العاشرة من هذا الشوط.
وكرة أخرى لعبها الثنيان الى المهدي بن سليمان بعد مضي 11 دقيقة وسددها المهدي على الرغم من انه كان في وضع شبه منفرد عالية وبعيدة عن المرمى.
أما ثالث الفرص الخطرة في هذا الشوط من قبل النصر كانت بعد تمريرة لعبها هادي خشبة الى زهير بخيت سددها الثاني بجوار القائم.
في المقابل كانت كرات المنتخب على مرمى النصر قليلة في هذا الشوط وكانت عبارة عن اجتهادات فردية من جانب ونان بوشقير وباخشوين والجمعان عبدالله, أما اخطرها على الاطلاق كانت كرة جميلة ارسلها عبدالله الجمعان الى حسين عبدالغني الذي كسر فيها التسلل وحصل على ضربة جزاء سددها سالم سويد اصطدمت بالقائم ومن ثم ذهبت الى خارج المرمى.
وقد شارك الجمعان في هذا الشوط 20 دقيقة قاد فيها المنتخب ليخرج ويحل بدلاً عنه علي يزيد وكان عدد من اللاعبين قد خرجوا وهم صالح المطلق وعمر باخشوين وحل بديلاً عنهما فوزي الشهري وسالم السويد, بطاقتان صفراوان شهدهما هذا الشوط كانتا للحارسين محمد الخوجلي ومحمد شريفي.
الشوط الثاني من مباراة التكريم والذي اقتصرت مدته على نصف ساعة فقط وشهد تفوقاً صريحاً للاعبي المنتخب السعودي وكان تفوقهم واضحا في هذا الشوط وظهروا بمستوى استطاعوا من خلاله فرض سيطرتهم على هذا الشوط وتهديد المرمى النصراوي في أكثر من كرة كان ابرزها عن طريق علي يزيد وعبدالله الجمعان قبل خروجه ليحل الشلهوب بديلاً منه والذي هو الآخر شكل خطورة على الدفاع النصراوي في مقابل ذلك كانت الخطورة النصراوية القليلة في هذا الشوط من خلال تحركات بشار عبدالله وحسين هادي الذي نزل بديلاً لمحيسن النجم المحتفى به والذي قدم خلال مشاركته في الشوطين مستوى جيداً.
وعموماً لم يكن الشوط الثاني بمستوى الشوط الأول من حيث الأداء والقوة والسرعة والتسديد.
ويبدوا ان المدرب النصراوي آرثر جورج استغل مدة النصف الساعة التي هي مدة الحصة الثانية لاختيار عدد من اللاعبين لديه تحسباً للقاءات القادمة لفريقه في مسابقة الدوري وهو ما اتضح من خلال الاسماء التي لعب بها الشوط الثاني من المباراة.
نقاط من حفل تكريم الكوبرا
** بدأت فقرات الاحتفال بلقطات كوميدية لأبطال المسلسل المحلي طاش ما طاش كان نجومها الفنانين فهد الحيان، عبدالله السناني، بشير غنيم، وقدمت هذه الفقرة الترويحية لاضفاء الابتسامة والطرافة قبل ان تبدأ مراسم وفقرات الحفل الرئيسية.
** شارك عدد من النجوم في هذا الاحتفال مشاركة لزميلهم محيسن الجمعان وابرزهم، يوسف الثنيان، ماجد عبدالله، بشار عبدالله، هادي خشبة، زهير بخيت، عبدالله صالح، عمر باخشوين، سالم سرور، صالح المطلق، سعيد العويران.
** كانت الألعاب النارية من الأشكال الجمالية التي اعطت هذا الاحتفال صبغة جمالية خاصة.
** قاد المباراة طاقم حكام مكون من ممدوح المرداس وساعده على الخطوط محمد سعد بخيت، حمد العدال، وحكم رابع عبدالله الوهيبي.
** حضور جماهيري كبير شارك وكان له دور مؤثر في مؤازرة ومساندة النجم المحتفى به محيسن الجمعان.
** ماجد عبدالله افتقرت مشاركته على ضربة البداية مشاركة مع محيسن الجمعان.
** شخصيات رياضية كبيرة وعدد من النجوم واللاعبين القدامى حضروا الاحتفال وتابعوا فقراته داخل الاستاد.
** النجم الكبير يوسف الثنيان الذي لعب مع النصر ورغم اضاعته لضربة الجزاء كان واحداً من نجوم المباراة.
** ماجد جاءت مشاركته شرفية فقط وقد اتضح عليه بدانة جسمه الذي يؤكد ابتعاده عن ممارسة الكرة خلال الفترة السابقة.
** بلغ عدد الجماهير التي حضرت مهرجان تكريم النجم محيسن الجمعان 11980 في حين بلغ مجموع دخل المهرجان 219,100 ريال.
وهذا المبلغ يعتبر هدية الجماهير المحبة للنجم محيسن الجمعان من خلال حضورها لهذا المهرجان.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved