أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th January,2001 العدد:10341الطبعةالاولـي السبت 25 ,شوال 1421

وطن ومواطن

لحماية الوطن من الأمراض المعدية
طبقوا الفحص الطبي على هؤلاء القادمين من الخارج
أود هنا أن أوضح موضوعاً مهما يدخل في صلب حماية الوطن والمواطنين من الأمراض المعدية والمشهورة عالمياً فمن المعروف أن هناك العديد من الشباب السعودي وغيرهم من الذين يذهبون لقضاء إجازاتهم في دول خارج المملكة عبر منافذ المملكة سواء الجوية أو البحرية أو البرية، ولا يطلب منهم فحص طبي نظرا لخلو بلادنا من الأمراض المعدية والحمد لله ولكن هؤلاء عندما يرجعون إلى أرض الوطن سواء بعد أيام أو شهور لا تقوم هذه المنافذ الحدودية بالفحص عليهم وخاصة من الأمراض المعدية.
لا سيما أن هناك البعض من هؤلاء الشباب وخاصة من هم في سن المراهقة أو أكثر بقليل يذهبون كل شهر إلى الدول الخارجية هذا إذا لم يكن اسبوعيا, هل ذلك من أجل تغيير الجو؟ أعرف أنا ويعرف الجميع ان تغيير الجو من أسباب السفر عند البعض ولكن البعض يذهب لأمور أخرى وقد يصاب بالمرض المعدي دون أن يعلم.
إنني أناشد جميع المنافذ الحدودية لهذا الوطن بالتنسيق مع وزارة الصحة بافتتاح قسم خاص بالتحاليل عن هذه الأمراض عند كل منفذ حدودي وفحص جميع من يدخل إلى أرض هذا الوطن وخاصة من يسافرون باستمرار, وذلك من أجل شباب هذا الوطن وعائلاتهم وحمايتهم بعد الله سبحانه وتعالى من الأمراض المعدية, والله من وراء القصد.
سعد فالح العنزي
الحدود الشمالية عرعر

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved