أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th January,2001 العدد:10341الطبعةالاولـي السبت 25 ,شوال 1421

العالم اليوم

لحود يحذر من أي خلافات ويؤكد على التضامن الوزاري
استنفار لبناني ضد اليورانيوم المستنفد
* بيروت الوكالات
استنفرت الدولة اللبنانية كل جهودها ومؤسساتها السياسية والديبلوماسية والعلمية لتكوين صورة وملف كاملين حول مدى تأثر لبنان باستخدام اسرائيل لقذائف اليورانيوم المستنفد في اعتداءاتها على لبنان منذ العام 1985م والتي تؤدي الى انتشار أمراض خطيرة أبرزها السرطان.
وقد قرر مجلس الوزراء اللبناني في جلسته الليلة الماضية تكليف وزارتي الصحة العامة والبيئة والمجلس الوطني للبحوث العلمية بالتعاون مع الجيش اللبناني اعداد تقرير حول الموضوع.
أما على صعيد التقصي الميداني حول وقوع لبنان تحت تأثير هذا النوع من القذائف فقد أظهرت احصائية طبية حول حالات الاصابة بالسرطان في الجنوب وان الاصابة بسرطان الدم تزايدت خلال السنوات الأربع الماضية بنسبة ثلاث أضعاف كما انها ترتفع بمعدل ثلاث اصابات شهريا علما ان ثمة حالات لا يرغب أصحابها في الافصاح عنها.
من جهة أخرى جدد الرئيس اللبناني العماد أميل لحود تأكيده بأن توطين اللاجئين الفلسطينيين لن يتم في لبنان وقال نحن مدعوون للتماسك والتضامن مع بعضنا البعض في هذا الظرف.
وركز الرئيس لحود في كلمة خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت الليلة قبل الماضية على وحدة الموقف اللبناني وقال ان لبنان حقق بالوحدة انتصارات أهمها تحرير الجنوب وكلما ترسخت وحدتنا كلما حققنا مكاسب أكثر للبنان.
ونبه الرئيس لحود من دون ان يسمي أحدا الى ان أي خلاف يحصل بين اللبنانيين يدفع ثمنه لبنان.
وأضاف الأهم ان نبقى موحدين ونتعاون مع سوريا ضمن السيادة والكرامة فلا ندخل في متاهات الجدل البيزنطي.
ونوه الرئيس اللبناني الى ان مجلس الوزراء هو مكان الحوار حيث يمكن للوزير ان يدلي برأيه وملاحظاته وصولا الى الأفضل,, وهذه هي أصول الحوار.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved