أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 20th January,2001 العدد:10341الطبعةالاولـي السبت 25 ,شوال 1421

العالم اليوم

دعت إلى تبني قوة مسلحة لردع أي هجمات خارجية
الحكومة الإثيوبية تتهم أحزاب المعارضة بعرقلة الانتخابات
* أديس أبابا أ,ش,أ
اتهمت الجبهة الثورية الديمقراطية لشعوب اثيوبيا الحاكمة في أديس ابابا بعض الاحزاب السياسية المعارضة بمحاولة افشال الانتخابات المحلية المقرر اجراؤها الشهر القادم.
وذكر بيان صادر عن المكتب الفرعي للجبهة في العاصمة الاثيوبية ان بعض هذه الاحزاب التي انهمكت في جمع اوراق التأييد لها تحت ذريعة انها تنتمي إلى الجبهة الحاكمة,, كما قامت بتسجيل المواطنين كمرشحين لها دون رغبتهم وعلمهم.
وأوضح البيان ان بعض الاحزاب مثل الجبهة الديمقراطية الاثيوبية كانت تحاول جعل الجبهة الثورية الديمقراطية لشعوب اثيوبيا الحاكمة كبش فداء لضعفها مطالبا المواطنين بمحاربة العناصر التي تخلت عن حقوقها الديمقراطية.
يذكر ان الانتخابات المحلية التي ستجري في شهر فبراير القادم تأتي في اعقاب ثاني انتخابات ديمقراطية تجري بنظام التعدد الحزبي في شهر مايو الماضي,, وهي الانتخابات التي نجحت الجبهة الحاكمة في تحقيق انتصار ساحق خلالها والفوز بغالبية مقاعد البرلمان الفيدرالي ومجالس الولايات الاثيوبية.
من جهة أخرى أكد رئيس هيئة الاركان الاثيوبي الليفتنانت جنرال تسادكان جيبرتنسي ضرورة ان تقوم اثيوبيا بالاستعدادات المناسبة خلال اوقات السلم لردع اي هجمات يمكن ان تتكرر من معتدين أجانب.
ونقلت الاذاعة الاثيوبية عن تسادكان في احتفال نظمته ادارة ولاية شعوب جنوب اثيوبيا انه يتعين على اثيوبيا ان تبني قوة مسلحة ذات كفاءة عالية حتى تدافع عن سيادتها وشعبها في جميع الاوقات في منطقة القرن الافريقي التي تفتقد السلام والاستقرار.
وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي توترت فيه العلاقات مؤخرا بين اثيوبيا والصومال.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved