أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd January,2001 العدد:10344الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,شوال 1421

محليــات

تدشين توسعة قسم النساء والولادة بمستشفى القوات المسلحة
* * الرياض فارس القحطاني:
افتتح صباح أول أمس الأحد مدير برنامج مستشفى القوات المسلحة بالرياض والخرج اللواء الطبيب خلف بن ردن المطيري توسعة قسم الاستقبال والطوارىء التابع لقسم النساء والولادة وحضر الافتتاح العميد الطبيب عبدالعزيز أبانمي رئيس الأطباء بالبرنامج والعقيد المهندس عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ مدير ادارة الشؤون الفنية بالبرنامج وعدد من كبار المسؤولين وأطباء النساء والولادة.
وبعد أن قص اللواء المطيري الشريط ايذانا بافتتاح قسم الطوارىء بالنساء والولادة أخذ جولة في القسم الذي يقع في الدور الأرضي من مبنى النساء والولادة بالمستشفى، بعدها استمع اللواء المطيري الى الشرح الذي قدمه العقيد المهندس عبدالله آل الشيخ عن القسم حيث ذكر ان القسم يضم ثلاثة أسرة للولادات المستعجلة وسريرين للكشف على المرضى وصالة انتظار الحوامل.
كما يضم القسم أيضا غرفة للممرضة المسؤولة وغرفة الطبيب المناوب، وتم ربط اجهزة الكمبيوتر بنظام الكمبيوتر الموجود بالمستشفى لمتابعة وعمل المواعيد الخاص بهذا القسم.
ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد كردي رئيس قسم النساء والولادة بالمستشفى ان الاستقبال الجديد يوازي ما يقارب أربعة أضعاف مساحة غرفة الاستقبال القديمة التي تم الاستفادة منها وتحويلها الى غرفة اضافية لتوسعة جناح الولادة وفي هذا القسم الجديد سيتواجد طبيب مناوب يسانده فريق التمريض على مدار الأربع والعشرين ساعة حيث سيساهم هذا القسم في سرعة فحص المرضى وادخالهم الى قسم الولادة عند تشخيص الولادة لديهم وهذا يساعد على تقليص فترة الانتظار كما سيساعد في تخفيف الضغط على جناح الولادة.
وقد روعي أن يكون هذا القسم في الطابق الأرضي لراحة وسرعة الدخول للحوامل وخاصة من تكون في حالة ولادة متقدمة حتى توجد المساعدة الطبية اللازمة من المختصين.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved