أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 23rd January,2001 العدد:10344الطبعةالاولـي الثلاثاء 28 ,شوال 1421

عزيزتـي الجزيرة

كهرباء الوسطى
الشركة لم تنشأ لابتزاز المشتركين
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,.
إشارة لما نشر في جريدة الجزيرة بالعدد رقم 10300 الصادر بتاريخ 14/9/1421ه بقلم الاستاذ حماد بن حامد السالمي بعنوان (الفاتورة مغالاة في الطلب ومعاناة في التسديد) ومع تقديرنا لما اشار إليه الاستاذ السالمي عن الشركة السعودية للكهرباء إلا اننا نود ان نوضح بعض الامور التي تطرق إليها الكاتب الكريم عن الشركة السعودية للكهرباء.
1 الشركة السعودية للكهرباء شركة خدمات تم تأسيسها لتوفير الخدمة الكهربائية للمواطنين ولمن يقيم في هذا البلد المعطاء ولتسهم في دفع عجلة التنمية في شتى المجالات، وانه من الاجحاف تجاهل ما تقوم به الشركة وتسعى إليه جاهدة حسب امكاناتها المادية المتاحة لتوفير تيار ثابت ومستقر بمحتلف مدن وقرى وهجر المملكة والا يوصف ما تتقاضاه من رسوم لايصال التيار اقرها مجلس الوزراء الموقر بالابتزاز أو الرسوم الاضافية.
2 ما ذكره الكاتب من ان الشركة تقبض تأمين عداد يصل إلى الآلاف، الواقع ان المشترك يدفع فقط خمسة ريالات عن كل كيلو فولت أمبير، اي ان المبلغ لا يزيد عن خمسمائة ريال لمعظم المنازل.
3 ان ما يدفعه المشترك من رسوم ايصال الخدمة الكهربائية لا يمثل التكلفة الفعلية لايصال التيار وإنما يمثل جزءا بسيطا مما تتحمله الشركة من تكاليف لانشاء محطات التوليد ومحطات النقل وشبكات التوزيع وما يتطلبه ذلك من نفقات مالية كبيرة للتشغيل والصيانة.
4 ان فواتير الشركة السعودية للكهرباء ليس بها تهديد أو وعيد كما تطرق إليه الكاتب لمن يقوم بتسديد المستحقات في حينها وحسب المدة المحددة في الفاتورة إلا انه وحفاظا لحقوق الشركة والمساهمين لكي تستطيع الايفاء بما عليها من التزامات مالية تقوم الشركة باشعار المشترك الذي لا يلتزم بالتسديد بالتاريخ الذي ستضطر فيه الشركة لفصل التيار ان لم يتم سداد الفاتورة بعد المهلة المحددة وهذا أمر متبع في جميع شركات الكهرباء وشركات الخدمات سواء بالداخل او الخارج، ونود احاطة الاستاذ السالمي بأن الغالبية العظمى من المشتركين ملتزمون بالسداد في الوقت المحدد.
5 ان ما أورده الأخ السالمي بأن المشترك مكره على الدفع من جديد للرسوم في حالة تعرض العداد للتلف او العطب ليس صحيحا على الاطلاق حيث ان الرسوم التي يدفعها المشترك اول مرة عند تقدمه بطلب الخدمة الكهربائية ليس لها علاقة بسلامة العداد وان الشركة تقوم بتغيير العداد على نفقتها في حالة تلف العداد إذا لم يكن المشترك سببا فيه.
من هنا يتضح بأن الشركة لم تنشأ من اجل ابتزاز المشتركين كما اشار الكاتب الكريم وإنما هدفها الاساسي هو تأمين تيار ثابت ومستقر لعموم المشتركين يقف خلفه آلاف من العمال والفنيين والمهندسين والاداريين وتسعى جاهدة لرقي وتطور خدماتها حسب امكاناتها المادية المتاحة لما يحقق خير الصالح العام.
آملين نشر هذا الايضاح شاكرين ومقدرين كريم تعاونكم,,, ولكم خالص تحياتي.
عبدالعزيز بن محمد الهدلق
مدير إدارة العلاقات العامة بفرع المنطقة الوسطى
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved