أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th January,2001 العدد:10346الطبعةالاولـي الخميس 30 ,شوال 1421

الاقتصادية

30 مصنعاً في تبوك استثماراتها 1,3 مليار ريال
* تبوك واس
بلغ عدد المصانع الوطنية المنتجة في منطقة تبوك حتى نهاية الربع الأول من عام 1421ه ثلاثين مصنعا منتجا وصلت استثماراتها الى 1,321,000,000 ريال فيما بلغ عدد التراخيص الصناعية لمشروعات جديدة في المنطقة 28 ترخيصا صناعيا باجمالي تمويل بلغ 403,000,000 ريال حيث ستبدأ الانتاج خلال الفترة القادمة.
أوضح ذلك معالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم بن عبدالله يماني وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية انه تم تخصيص ارض لاقامة المدينة الصناعية بمحافظة ضباء بمنطقة تبوك على مساحة تقدر بأربعة ملايين متر مربع.
ولفت الى ان هذه المدينة الصناعية تأتي ضمن خطط الوزارة الرامية الى نشر التنمية الصناعية في مختلف مناطق المملكة حيث ستساعد عند اقامتها في تعزيز الاستثمار الصناعي في محافظة ضباء بشكل خاص وفي منطقة تبوك بشكل عام.
وأشار معالي وزير الصناعة والكهرباء الى تشجيع الدولة للاستثمار الصناعي من خلال انشاء المدن الصناعية وتوفير القروض الصناعية والحوافز والتسهيلات والاعفاءات الجمركية مفيدا ان هذا التشجيع كان له الأثر في تطوير الصناعة بالمملكة ليصل عدد المصانع المنتجة الى أكثر من 3275 مصنعا يستثمر فيها ما يزيد عن 233 مليار ريال.
وبين ان هذه المصانع استطاعت ان تكون قوة داعمة للاقتصاد الوطني السعودي وسد حاجة السوق المحلي في العديد من السلع والخدمات والقدرة على الوصول الى الأسواق العالمية بفضل الله تعالى ثم بفضل الجودة العالمية والسعر المناسب ودعم الدولة.
وتحدث معالي وزير الصناعة والكهرباء عن التنظيم الجديد الذي صدر مؤخرا بخصوص الاستثمار الأجنبي بالمملكة مؤكدا انه سيساهم في تنشيط الاستثمار داخل المملكة ويساعد على دخول رؤوس أموال جديدة للسوق السعودي في مختلف النشاطات الصناعية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved