أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th January,2001 العدد:10346الطبعةالاولـي الخميس 30 ,شوال 1421

الاولــى

وزير الداخلية اليمني اللواء الركن حسين عرب لـ الجزيرة
لاوجود لخلافات حول المنافذ والمواقع العسكرية في الحدود اليمنية/ السعودية
اللجنة التنفيذية للمعاهدة الدولية ستجتمع 15 فبراير بالرياض
* * صنعاء الجزيرة من عبدالمنعم الجابري:
قال وزير الداخلية اليمني اللواء الركن حسين محمد عرب إن عمل لجنة تنفيذ معاهدة جدة للحدود بين المملكة واليمن يسير بشكل ممتاز جداً وسط اجواء تسودها روح الاخوة والمسؤولية.
مؤكداً أن الجانبين راضيان كلياً عن سير اعمال اللجان الميدانية وعمل لجنة تنفيذ المعاهدة بشكل عام، ولاتوجد هناك اية خلافات.
ونفى الوزير حسين عرب ماجاء في بعض وسائل الاعلام عن وجود خلاف حول بعض النقاط فيما يتعلق بالمنافذ الحدودية والمواقع العسكرية,, واعتبر ان ما ذكرته تلك الوسائل الاعلامية ليس له اي اساس من الصحة.
واضاف بان اجتماعات الجولة الخامسة التي انعقدت في صنعاء مؤخراً ورأس الجانب السعودي فيها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية جرت في اجواء اخوية وخرجت بنتائج طيبة وايجابية.
موضحاً أنه تم البت في موضوع المنشآت على المنافذ الحدودية التي سبق تحديدها من قبل الطرفين، وان كل طرف سيقوم بانجاز المنشآت الخاصة به بحيث تكون المسافة بين منشآت الجانبين على المنفذ 600 متر.
كما اشار وزير الداخلية اليمني في تصريح لصحيفة 26 سبتمبر اليمنية الاسبوعية تنشره في عددها الصادر اليوم الخميس الى ان اعمال اللجنة العسكرية والمتعلقة بسحب القوات واعادة ترتيب التموضعات العسكرية تسير على ما يرام وفقاً للخطة التي وضعتها اللجنة العليا وصادقت عليها.
وقالت ان الجانبين اجلا التوقيع على عقد تنفيذ مشروع العلاقات الحدودية مع الشركة التي تم اختيارها نظراً لعدم استكمال مناقشة بعض النواحي الفنية, واعلن ان الاجتماعات القادمة ستعقد في الرياض في ال15 من فبراير القادم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved