أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th January,2001 العدد:10346الطبعةالاولـي الخميس 30 ,شوال 1421

الريـاضيـة

في ختام مباريات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
رديف الهلال في مواجهة توعد النصراويين
الرياض المتألق يخشى تجدد الليث ,, الوحدة مؤهلة لزيادة أوجاع القادسية
* * كتب خالد المشاري:
تستكمل عصر ومساء اليوم مباريات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ففي العاصمة الرياض سيقام لقاء القمة بين قطبي الكرة بالمنطقة الوسطى الهلال والنصر وفي الرياض ايضاً سيقام لقاء الشباب والرياض,, أما في مكة المكرمة فسيلتقي الوحدة والقادسية.
الهلال x النصر
لقاء قمة الوسطى بين الهلال والنصر سيقام على المستطيل الأخضر باستاد الملك فهد الدولي بالرياض في الساعة الثامنة مساءً,, ولقاء اليوم سيفتقد للاعبي الفريقين الدوليين 9 من الهلال و4 من النصر ولذلك فإن الترشيحات تشير الى فوز النصر في لقاء اليوم لعله يرد جزءا من الديون الهلالية القاسية في اللقاءات النهائية الأخيرة.
الفريق الهلالي سيدخل لقاء اليوم وهو يحتل المركز الثامن برصيد 15 نقطة وقد شهد مستوى الفريق خلال مباراتيه الماضيتين أمام الأهلي والرياض تدنياً واضحاً من عدة نواح ابرزها ضعف اللياقة لدى معظم اللاعبين وعدم قدرتهم على نقل الكرات السريعة بصورة سليمة وافتقادهم ايضاً لتنظيم الهجمات وسط الميدان لعدم فعالية خط الوسط,, والهلال سيخوض لقاء اليوم أمام النصر وهو يفتقر لتسعة من لاعبيه الأساسيين لانضمامهم لمننتخب الوطن وهم الدعيع والتمياط والشلهوب والدوخي والجمعان والغامدي واحمد خليل وعبدالله سليمان أي ان الفريق يفتقد لحراسته وخطي وسطه ودفاعه ولذلك ستكون مهمة الهلاليين شاقة جداً ليس في هذا اللقاء فحسب بل في جميع اللقاءات القادمة,, ولكن بامكان لاعبي الفريق الحاليين ان يتغلبوا على هذه الظروف بالعزيمة القوية والإصرار الكبير والروح العالية والتي من المؤكد انها ستكون خير سلاح للهلاليين لقتل هذه العوائق,, وللفريق الأزرق مواقف ايجابية أمام منافسه النصر ولذلك لن يكون بمستغرب ان يفرض الفريق حضوره ويخرج من المباراة بالفوز خصوصاً وانه سيشارك بعض عناصر الخبرة كالثنيان والتيماوي الى جانب العناصر الشابة التي تملك الحيوية والحماس الكبير.
* الفريق النصراوي سيدخل لقاء اليوم وهو يحتل المركز السادس برصيد 15 نقطة متساوياً مع منافسه الهلال في عدد النقاط ولكنه يتفوق بفارق هدفين,.
والفريق سيخوض لقاء اليوم بدون مشاركة لاعبيه الدوليين الاربعة وهم الخوجلي وماطر وعلي يزيد والحارثي وهؤلاء الرباعي يعتبرون ابرز عناصر الفريق وهم الوقود الحقيقي له ولا شك ان غيابهم مؤثر خاصة الحارس الخوجلي ,, ولكن يملك النصر البديل الجاهز حيث جهز اربعة لسد نقص الدوليين حيث سيقف في المرمى مضحي الدوسري والشهري بديلاً لماطر وهادي شريفي بدلاً للحارثي,, وسيقود الوجه النصراوي الجديد عبدالرحمن البليشي الهجوم النصراوي بدلاً لعلي يزيد ويعتبر هذا اللاعب مفاجأة النصراويين في لقاء اليوم,,
وسيعطي الأصفر لقاء اليوم أهمية كبيرة في محاولة جادة لتعويض هزائمه القاسية من الهلال في الفترة الأخيرة ولقاء اليوم اثمن فرصة للنصراويين ليحسموه لصالحهم خصوصاً وان منافسهم سيلعب بفريقه الرديف.
الشباب x الرياض
سيقام هذا اللقاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز عصراً وهو لقاء هام للفريقين الطامحين بالوصول للمنافسة على مربع الذهب.
الرياض في المركز الرابع برصيد 19 نقطة أي في وضع جيد والفريق مازال يقدم مستويات جيدة رغبة من لاعبيه بإعادة فريقهم للمنافسة من جديد ولذلك سيظهر اليوم بمستويات مضاعفة بحثاً عن الفوز وتأكيد تفوقه على الشباب حينما تغلب عليه في الدور الأول وإذا استمر الفريق على مستوياته الحالية فهو سيكون مرشحاً للفوز.
* الفريق الشبابي سيدخل لقاء اليوم وهو يحتل المركز التاسع برصيد 15 نقطة وقد نجح الليث في استعادة جزء من مستواه في لقائه الماضي أمام الوحدة وكسبه بجدارة واليوم سيواجه منافساً عنيداً وهوالرياض ولذلك سيكون اللاعبون بحاجة لمضاعفة جهودهم ومواصلة تألقهم لعلهم يبدؤون مشوار المنافسة على مربع الذهب لان الخسارة ان حدثت فسيكون الشباب بعيداً عن المنافسة.
الوحدة x القادسية
سيتقابل الفريقان على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة ويسعى من خلاله الوحدة للعودة مجدداً للمنافسة فيما يتطلع القادسية لبدء مشوار النجاة من الهبوط.
للوحدة 17 نقطة محتلاً المركز الخامس وهو من الفرق التي ظهرت بمستويات جيدة ثم اختفى وسيسعى اليوم لاستعادة تألقه والاقتراب بصورة كبيرة من المنافسة التي هو مرشح لها.
* أما القادسية فيحتل المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط وهو من الفرق المهددة بالهبوط ولذلك لن يخدمه سوى الفوز ليضاعف آماله بالبقاء في دوري الأضواء أما لو خسر فسيكون موقفه صعبا للغاية وربما يهبط للدرجة الأولى.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved