أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th January,2001 العدد:10346الطبعةالاولـي الخميس 30 ,شوال 1421

الريـاضيـة

اليوم في الجولة الثالثة عشرة لدوري الأولى
هل يتذوق هجر طعم الفوز ويسقط الطائي من الصدارة؟
* كتب ناصر الفهيد
تقام عصر اليوم الخميس مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري اندية الدرجة الاولى حيث تقام المباريات الخمس جميعاً بعد صلاة العصر مباشرة في الرس وبريدة والاحساء وأبها والجوف.
الحزم x الفتح
على ملعبه في الرس يستضيف فريق الحزم ضيفه القادم من الاحساء فريق الفتح,, الحزم حقق في الجولة السابقة فوزاً ثمينا على العروبة بثلاثة اهداف مقابل هدفين ويحتل المركز الخامس برصيد ست عشرة نقطة,, بينما الفتح تعادل في الجولة السابقة مع شقيقه هجر سلبيا ويقبع حاليا في المركز الاخير ويملك ست نقاط فقط,,
الحزم الحصان الاسود للمسابقة تقدم بقوة في اول سنة صعود له وحقق نتائج تعتبر اكثر من ممتازة في اول مشاركة له على مستوى اندية الاولى,, وهو اليوم يستضيف فريقا يحتل قاع الترتيب وتلقى اكبر نسبة من الهزائم في المسابقة وهذا يشجع ابناء الرس ويمدهم بالتفاؤل لاجتيازه وكسب النقاط والتقدم بقوة لمنافسة فرق المقدمة.
الفتح الذي يقبع في قاع الترتيب موقفه حرج ولا يحسد عليه ابدا حيث يحاصره الهبوط ويحتاج لفعل المستحيلات في المباريات القادمة وهذه المباراة لتجاوز محنته والهروب ولهذا فهو يضع نصب عينيه نقاط مستضيفه لعلها تكون بداية الفريق الى الهروب.
فهل يتقدم الحصان الاسود ويأخذ نصيبه من نقاط الفتح,, ام يحدث العكس ونشهد عودة الضيف للانتصارات وتكون بداية انتفاضته؟!
الرائد x الخليج
على ملعب مدينة الامير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة يستضيف فريق الرائد ضيفه القادم من سيهات فريق الخليج.
الرائد في المركز الثالث ب 20 نقطة,, والخليج في المركز الرابع ب17 نقطة,.
كلا الفريقين لهما الطموح بالمنافسة على الصعود ويتعاقبان في الترتيب ويفصل بينهما ثلاث نقاط,.
الرائد في الجولة السابقة تعادل مع منافسه التقليدي التعاون ايجابياً بهدف,, والخليج كسب ابها بالثلاثة بعد اقل من اسبوع على خسارته الكبيرة من الطائي بالسبعة!!
الرائد يبحث عن الفوز وكسر فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن فريقي المقدمة والتي حدثت بعد سقوطه امام ابها قبل جولتين والخليج يريد مواصلة انتصاراته والتساوي مع الرائد بالنقاط وبالتالي الاقتراب من فريقي الصدارة.
لقاء الدور الاول انتهى لصالح الخليج وهي اول خسارة للرائد في الدور الاول والتي بدأ بعدها في جمع النقاط والمنافسة على الصدارة,, فهل يثأر من تلك الخسارة ويردها للضيوف,, ام يكرر ابناء سيهات نتيجة الدور الاول ويعودون بنقاط المباراة؟!
هجر x الطائي
وفي الاحساء,, يستضيف فريق هجر ضيفه القادم من حائل فريق الطائي,.
هجر في المركز التاسع ب 7 نقاط,, والطائي في صدارة الفرق ب 23 نقطة,.
موقف صعب يدخله ابناء الاحساء,, فعلاوة على وضعهم الصعب وصراعهم على البقاء يواجهون اليوم متصدر الدوري وهذا يجعل المهمة صعبة جدا وتحتاج لبذل الكثير من الجهد فالفوز مطلوب اليوم بأي شكل كون المباراة مقامة على ارضه وبين جماهيره التي تريد ان تتذوق طعم الفوز الاول في الدوري وهو الذي سيكون له ايضا دور في دفع الفريق الى الاقتراب من ابها الذي يعتبر اقرب الفرق اليه كطوق نجاة.
الطائي المتصدر نجا في الجولة السابقة بالتعادل مع الشعلة في الخرج وواصل صدارته التي بدأت تتزايد عليها الضغوط لخطفها من قبل الفرق الاخرى ولهذا يريد الطائي اليوم العودة الى حائل بالفوز والاستمرار بالصدارة لأن التعادل على اقل تقدير سيعيده الى المركز الثاني في حالة فوز الشعلة ويقرب ايضا الرائد وهذا ما لا يريده ابناء الطائي.
فهل يتذوق هجر الفوز لأول مرة ويبدأ رحلة الهروب ام يرفض الطائي برغبة الصدارة؟!
أبها x الشعلة
وفي ابها يستضيف فريق ابها ضيفه القادم من الخرج فريق الشعلة.
ابها الذي يقبع في المركز الثامن برصيد (12) نقطة خسر في الجولة السابقة من الخليج بثلاثة اهداف لهدف مما صعب موقفه حيث اصبح لا يفصله عن المؤخرة سوى خمس نقاط فقط,, اما الشعلة فهو في المركز الثاني ب (13) نقطة وتعادل في الجولة السابقة مع الطائي سلبيا وخسر فرصة العودة للصدارة عندما فرط في المباراة وأضاع ضربة جزاء!!
ابها يبحث عن الفوز للهروب بأكبر قدر من النقاط عن ثنائي المؤخرة وتأمين موقفه بضمان البقاء بنسبة كبيرة والشعلة يبحث عن الفوز لمواصلة المنافسة على الصعود.
فمن يكسب اللقاء,, ابها الهارب من صراع المؤخرة,, ام الشعلة الباحث عن الصعود؟!
العروبة x التعاون
وعلى ملعبه في الجوف يستضيف فريق العروبة ضيفه القادم من بريدة فريق التعاون,,
العروبة يحتل المركز السابع ب(14) نقطة بعد ان خسر الجولة السابقة امام الحزم بثلاثة اهداف لهدفين,, والتعاون في المركز الخامس ب (16) نقطة بعد ان تعادل في الجولة السابقة مع الرائد بهدف.
العروبة يريد تعويض خسارته في الجولة السابقة والتقدم نحو المنطقة الدافئة التي تشعره بالامان والتعاون يريد ان يعود للانتصارات بعد ان غاب عنها منذ الجولة السادسة حيث بدأ بعدها في فقدان النقاط الامر الذي جعل ترتيبه يتراجع بعد ان كان الوصيف.
فمن يكسب اللقاء,, العروبة المدعم بالارض والجماهير,, ام التعاون برغبة اللحاق بفرق المقدمة؟

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved