أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th January,2001 العدد:10347الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ذو القعدة 1421

محليــات

اعتماد 69 مليون ريال لتنفيذ مشاريع جديدة في خميس مشيط
* أبها خميس مشيط عبدالعزيز الشهراني عبدالله آل مرعي
ضمن ميزانية العام المالي لبلدية محافظة خميس مشيط 1421/1422ه تم اعتماد عدد من المشاريع الجديدة لبلدية محافظة خميس مشيط وقد تمثلت قيمة هذه المشاريع بمبلغ وقدره 000, 000 ,69 ريال وقد اشتملت هذه المشاريع التي تم دراستها حاليا بالبلدية على مشاريع للسفلتة على مستوى المدينة والمراكز المرتبطة بها.
بالاضافة الى انشاء جسر لتقاطع الصناعية القديمة بطريق الملك فهد,,انشاء ملحق لمبنى البلدية وعدد من جسور المشاة, يضاف لذلك اعتماد مشروع لدرء اخطار السيول بالمدينة.
ومن اهم المشاريع المعتمدة ايضا نزع ملكية شارع شباعة الممتد من الصناعية القديمة الىشارع الستين المؤدي للصناعية الجديدة,, علما بان هذا المشروع سيعمل طريقاً موازياً لطريق الملك فهد الممتد من ابها الى الخميس ويمتد باتجاه مخطط حسام حتى يقاطع طريق الملك فهد وهذا سوف يوفر بديلاً لنقل الحركة باتجاه شمال المدينة ووسطها.
كذلك تم اعتماد جميع المبالغ المستحقة على البلدية مقابل أحكام ديوان المظالم بالاضافة الى اعتماد مبلغ وقدره 000 ,370 ,6 ريال كسيولة للصرف على مشاريع نزع الملكيات السابقة.
ويجري حاليا تنفيذ مشروع رئيسي للسفلتة بمبلغ وقدره 000, 814 ,5 ريال مقاولة مؤسسة ابن جربوع ويشمل عددا من احياء المدينة,, كذلك ينفذ مشروع لتسوير المقابر بمبلغ 000 ,800, 1 ريال هذا فيما يخص المشاريع الانشائية الجديدة المعتمدة للبلدية لهذا العام.
اما ما يخص أعمال الصيانة والتشغيل فقد تم اعتماد مبلغ وقدره 000 ,431, 27 ريال يتم الصرف منها على اعمال النظافة ومستلزماتها وصيانة المباني والمرافق والمنشآت وصيانة اعمدة الاضاءة والشوارع وصيانة الحدائق والاشجار واعادة تأهيل معدات البلدية.
كذلك تم تعزيز العديد من البنود الخاصة بالمصروفات الجارية بالبلدية بالاضافة الى اعتماد وظائف جديدة لادارة الاستثمارات البلدية.
يذكر ان من اهم المميزات التي تحققت للمحافظة في ميزانية هذا العام رفع مستوى البلدية الى فئة (أ) لتصبح كاحدى البلديات الرئيسية على مستوى المملكة ويأتي هذا الدعم نتيجة لاهتمام ورعاية صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير يحفظه الله وحرص وتوجيه معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن ابراهيم الجار الله ومتابعة سعادة مدير عام الشؤون البلدية والقروية عبدالرحمن القحطاني.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved