أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th January,2001 العدد:10347الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

آل غور سيعمل بتدريس الصحافة في جامعة كولومبيا
الديمقراطيون في الكونغرس يعرقلون التصديق على مرشح بوش لوزارة العدل
* واشنطن (د,ب,أ)
عرقل الأعضاء الديمقراطيون في لجنة مجلس الشيوخ المعنية ببحث ترشيحات اعضاء الإدارة الأمريكية الجديدة النظر في ترشيح جون أشكروفت لمنصب وزير العدل لمدة لن تقل عن أسبوع.
ولن تتمكن اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ من التصويت على تولي أشكروفت المنصب قبل أن يرد كتابة على مئات الأسئلة التي قدمها اعضاء الحزب الديمقراطي.
وقال الديمقراطيون انهم في حاجة إلى معرفة مزيد من المعلومات الشخصية عن مواقف أشكروفت اليمينية المثيرة للجدل بشأن قضايا مثل الاجهاض والحقوق المدنية وإلغاء الفصل في المدارس وتقييد حق حيازة الأسلحة النارية.
وصرح الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش بانه لا يشعر بالقلق إزاء هذا التأخير من جانب اللجنة, وأعرب عن ثقته في أن أشكروفت سيحظى بتأييد مجلس الشيوخ بكامل هيئته في نهاية المطاف.
ويعارض أشكروفت تقنين الاجهاض وفرض قيود على حيازة السلاح وبرامج توفير فرص عمل للأقليات.
وقالت ديان فاينستاين عضو اللجنة وممثلة ولاية كاليفورنيا بمجلس الشيوخ إنها تعارض تعيين أشكروفت في المنصب بسبب سجله الطويل في معاداة حقوق المرأة والذي يمتد ثلاثة عقود.
وأعربت أيضا عن قلقها إزاء عرقلته تعيين قاض ملون من محكمة الاستئناف في المحكمة العليا بولاية ميسوري.
وفي غضون ذلك، صوت مجلس الشيوخ بكامل هيئته أول أمس الأربعاء لمصلحة تعيين عضوين جديدين في الإدارة الأمريكية ومن المتوقع أن يصادق على ثلاثة ترشيحات أخرى قريبا.
وصدق المجلس على ترشيح تومي طومسون حاكم ولاية وسكونسن السابق في منصب وزير الصحة والخدمات, كما وافق على تولي نورمان مينيتا منصب وزير النقل, وكان مينيتا قد شغل منصب وزير التجارة في إدارة كلينتون ويصبح بذلك العضو الديمقراطي الوحيد بإدارة الرئيس الجمهوري بوش.
على صعيد آخر أفادت شبكة التلفزيون الأمريكية سي ان ان أمس الخميس ان نائب الرئيس الأمريكي السابق آل غور ينوي تدريس مادة الصحافة في الجامعة بعد أن انهزم امام جورج بوش في السباق إلى البيت الأبيض.
وأفاد ديفيد كلايتل المسؤول في جامعة كولومبيا الشهيرة في نيويورك أن غور وافق على العمل كمدرس في هذه الجامعة لفترة محددة.
وأوضح كلايتل ان غور سيعطي ست إلى ثماني محاضرات في النصف الثاني من السنة الحالية حول التغطية الصحافية على المستوى الوطني.
وكان غور يعمل مراسلا صحافيا لصحيفة صادرة في ناشفيل في ولاية تنيسي قبل أن يدخل المعترك السياسي على خطى والده.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved