أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 26th January,2001 العدد:10347الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ذو القعدة 1421

العالم اليوم

الدعم الأمريكي للسلام في إيرلندا الشمالية مستمر
باول بدأ لقاءاته بتوديع سفير الصين
* واشنطن د,ب,أ:
عقد كولين باول وزير الخارجية الامريكي الجديد أول اجتماع رسمي له مع موفد دولة اجنبية باستقبال لي تشاو شينج سفير الصين الذي انتهت فترة عمله بالولايات المتحدة.
وقال ريتشارد باوتشر المتحدق باسم الخارجية الامريكية ان الجانبين بحثا خلال اللقاء الذي استغرق نصف ساعة مختلف اوجه العلاقات بين الدولتين.
واضاف ان باول اكد للسفير ان إدارة بوش سوف تستمر في مساندة سياسة الصين الواحدة مع احترام الالتزامات السابقة مع بكين, واشار إلى ان باول شدد ايضا على ان واشنطن سوف تحترم تعهداتها بتقديم اسلحة دفاعية لتايوان.
وقال المتحدث أن باول قال بوضوح للسفير إننا سوف نطرح قضايا حقوق الانسان مع الصين وسنطرحها بصراحة بما في ذلك ضرورة التسامح مع حركة فالون قونج واحترامها.
وعلى صعيد آخر اعلن البيت الابيض امس ان دعمه لجهود السلام في ايرلندا الشمالية لن يتغير مع وصول الرئيس جورج بوش الى السلطة.
وقالت المتحدثة باسم الامن القومي ماري ايلين كاونتريمان ان الدعم الامريكي تجاه عملية السلام والتطبيق الكامل لجميع بنود اتفاق الجمعة العظيمة لن يتغير .
واضافت ان لواشنطن مصلحة كبيرة جدا في استمرار تقدم عملية السلام .
واوضحت ان الرئيس سيبقى على اطلاع على التطورات الكبرى وسيكون على استعداد للتدخل عندما يؤدي ذلك الى تغيير فعلي موضحة ان هذا التدخل الامريكي يعني وزارتي الخارجية والتجارة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved