أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

المجتمـع

بتنمية المهارات والقدرات
بناء الثقة في نفوس الطلاب طريق للإبداع والنجاح
* تحقيق : ابراهيم الحميد
اقامت الادارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف عددا من الدورات لتنمية مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم على الابداع والنجاح ضمن برنامج التدريب والمهارات الطلابية الذي تنفذه الادارة.
الاستاذ متعب بن عبدالرحمن الغنام اوضح لالجزيرة ان عدد الطلاب الذين استفادوا من البرنامج بلغ اكثر من 366 طالبا مشيرا الى ان الدورة الاولى كانت بعنوان (بناء الثقة في النفس) والقاها الاستاذ طارق الحربي من ثانوية اليرموك لعدد 71 طالبا فيما كانت الدورة الثانية بعنوان (فن ادارة الوقت) القاها الدكتور فهد المغلوث في ثانوية الجزيرة لعدد 70 طالبا فيما كانت الدورة الثالثة بعنوان (كيفية التعامل مع عولمة الاتصالات والبث الفضائي) القاها الاستاذ عادل المكينزي في ثانوية الامير عبدالاله بن عبدالعزيز وحضرها 75 طالبا اما الدورة الرابعة فكانت بعنوان (الابداع والنجاح) القاها الاستاذ طارق الحربي في ثانوية الملك سعود وحضرها 85 طالبا فيما كانت الدورة الخامسة بعنوان (كيفية التعامل مع الاخرين في ثانوية الامير عبدالرحمن السديري وحضرها 65 طالبا.
(الجزيرة) استطلعت آراء عدد من الطلاب والمعلمين الذين حضروا هذه الدورات عن رأيهم فيها ومدى الفائدة التي تحققت لهم منها.
الاستاذ عبدالرحمن المهنا مدير ثانوية الامير عبدالإله اوضح ان الدورات ناجحة بكل المقاييس الا ان المدة قليلة مشيرا الى ان اقامة الدورات اثناء الحصص الرسمية يربك العمل المدرسي الى حد ما.
الاستاذ خالد بن اسماعيل الشمردل المرشد الطلابي بثانوية الجزيرة اوضح ان الدورات جيدة جدا مشيرا الى انه تعلم من الدورة التي حضرها كيف يستفيد من وقته مشيرا الى تطلعه الى اقامة دورات اخرى عن الانترنت والفضائيات.
الطالب اكرم خليل العيد من الصف الثالث علمي بثانوية الجزيرة اشار الى ان الدورات كانت مفيدة للغاية متمنيا تكرارها موضحا ان المدة غير كافية مشيرا الى اهمية هذه الدورات في ربط الطلاب بالتجارب العملية للحياة.
الطالب احمد عبدالمحسن الكريع من ثانوية الامير عبدالاله اشار الى ان الدورات ممتازة من جميع النواحي عدا مدتها القصيرة مشيرا الى ان اساليب المدربين تتميز بالصراحة مشيرا الى انه يقترح برامج مفيدة تغذي العقل.
الطالب احمد سليمان الحمدان من ثانوية اليرموك نوه الى ان الدورة هامة ومفيدة متمنيا اعادتها مرة اخرى مشيدا بقدرة المدربين على ايصال المعلومات للطلاب وموضحا استفادته الشخصية معنى الثقة في النفس واهميتها واشياء اخرى كثيرة عن الثقة بالنفس.
الطالب ابراهيم معزي الفهد من ثانوية اليرموك قال ان الدورات مفيدة لجميع الطلاب مشيدا بتنظيم المحاضرات واسلوب المدرب التي يعززها بالشرح والقصص التي ترسخ المعلومات مقترحا ان تشمل الدورات اكبر عدد ممكن من الطلاب لحاجة الجميع اليها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved