أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

المجتمـع

إصدارات
صدور المجلة الزراعية الفصلية
* الرياض واس:
صدر العدد الرابع لشهر شوال من المجلة الزراعية التي تصدر كل ثلاثة اشهر عن شعبة التوعية والاعلام الزراعي بادارة الارشاد والخدمات الزراعية بوزارة الزراعة والمياه.
وابرز العدد توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز بصرف 900 مليون ريال باقي مستحقات مزارعي القمح والشعير وامره حفظه الله باعتماد المبالغ اللازمة لاستئجار مزيد من طائرات الرش الجوي لتنفيذ الخطة الوقائية التي اعدتها وزارة الزراعة لرش المستنقعات والمياه الراكدة التي يتكاثر فيها البعوض في منطقتي الرياض ومكة المكرمة والمناطق الاخرى.
وحفل العدد بمجموعة من الموضوعات التي تعنى بشؤون الزراعة والمياه منها موضوع عن مركز الابحاث الزراعية في عنيزة بمنطقة القصيم والبعوض الناقل الرئيسي لحمى الوادي المتصدع وبعض الامراض التي تنقل من الطيور الى الانسان وكيف نواجه مشكلة القرن الجديد وطرق تربية وتقليم اشجار الفاكهة بالاضافة الى موضوع عن التلقيح الصناعي في الاغنام.
كما تحدث العدد عن موضوع عن غسيل التربة والمراعي الطبيعية، المشكلة وسبل التحسين وطريقة عمل حلوى المروس ودراسة عن الاحتياجات المائية للخيار داخل البيوت المحمية البلاستيكية.
واحتوى العدد على عدد من الاخبار التي تبرز اهم المعارض الزراعية التي اقيمت والنشرات التي اصدرتها وزارة الزراعة والمياه ممثلة في ادارة الارشاد والخدمات الزراعية التي تهم المزارعين بشكل خاص والمواطنين بشكل عام الى جانب الابواب الثابتة الخاصة باخبار الشركات الزراعية واضف الى معلوماتك وبريد المزارع,من جهة اخرى اصدرت شعبة التوعية والاعلام الزراعي بادارة الارشاد والخدمات الزراعية بوزارة الزراعة والمياه نشرة خاصة عن حمى الوادي المتصدع تضمنت معلومات عن هذا المرض تعريفه واسبابه وطرق انتقاله واعراضه وارشادات عامة في حالة انتشار هذا المر[.
***
صدور العدد التاسع من صحيفة (رسالة الكليات)
* كتب طلال حميد البلوي:
صدر العدد التاسع من صحيفة (رسالة الكليات) وهو اصدار شهري عن وكالة وزارة المعارف لكليات المعلمين.
واشتمل العدد على اخبار كليات المعلمين ونشاطاتها المختلفة وقد تم مضاعفة صفحات الرسالة من ثماني صفحات الى 16 صفحة متضمنة اخبار الكليات وقضايا وآراء وأدبا وثقافة ورياضة ومساحة حرة.
كما تضمن العدد حوارا مع عميد كلية المعلمين بالمدينة المنورة الدكتور صالح بن درويش معمار تحدث فيه عن تاريخ الكلية ومقرئي القرآن الكريم واحوال الدارسين في الكلية ويرأس تحرير (رسالة الكليات) الدكتور محمد بن عبدالله منور ويتم الصف والاخراح والتنفيذ والطباعة بمؤسسة (الجزيرة) للصحافة والطباعة والنشر وتوزع مجانا على طلاب كليات المعلمين بالمملكة وكذلك ادارات التعليم.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved