أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

أسواق الأسهم الأوروبية تتمسك بمكاسبها وديملر تضغط على الداكس
* الرياض الجزيرة
استطاعت أهم مؤشرات أسواق الاسهم الأوروبية الاحتفاظ بمكاسبها التي حققتها بداية الأسبوع وبخلاف الداكس فإن المؤشرات الأخرى سجلت تحسناً بفضل دعم أسعار أسهم قطاع الاتصال.
في لندن سجلت اسعار الاتصالات تحسناً خلال تعاملات أمس وأعلنت اهم شركات الاتصالات في سوق لندن على تحسن فقد زادت British.tele مايوازي 4,9% وسجلت COIT 2,5% وسجلت شركة الاتصالات العملاقة Vodafone تحسناً بمايوازي 2,1% هذه الارتفاعات في اسهم قطاع الاتصالات استطاعت دعم الفوتسي الذي واجه ضغط تراجع اداء قطاع التقنية وأغلق المؤشر عند 6334,5 نقطة محققاً 0,28%.
وفي باريس ساهمت أيضاً الاتصالات في دعم الكاك الذي واجه ضغوطاً هو الآخر من تراجع قطاع التقنية وساهمت شركات الاتصالات مثل Francetele التي زادت بما يوازي 1,9% وقطاع المصارف ساهمت في ان يغلق الكاك مرتفعاً بمايوازي 0,50% ويستقر عند مستوى 5917,15 نقطة.
وفي فرانكفورت تعرض الداكس لضغط شديد من قطاع التقنية وقطاع السيارات بسبب مايتعرض له سهم Daimler من ضغوط عقب تصريحات الشركة تسريح حوالي 26 ألف عامل في أمريكا وتراجع أداء الشركة أمس مايوازي 3,9% وأغلق الداكس عند مستوى 6733,26 نقطة وتراجع بما يوازي 0,26%.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved