أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

رئيس أرامكو السعودية يقوم بجولة تفقدية لبعض مواقع الشركة
* الظهران واس
أوضح رئيس ارامكو السعودية وكبير ادارييها التنفيذيين عبدالله بن صالح بن جمعة ان الشركة تولي اهمية قصوى لتطبيق اجراءات السلامة التي تعتبر جزءا من قيم العمل فيها وأساس تبنى عليه المشروعات من حيث المواصفات ومدة التنفيذ واسلوب الصيانة.
وكان رئيس أرامكو السعودية وكبير ادرييها التنفيذيين قد قام مؤخرا بجولة تفقدية على بعض مرافق الشركة ومعاملها في منطقة اعمال رأس تنورة للتأكد من تطبيق اجراءات السلامة في مرافق الشركة وفقا للمقاييس العالمية ومراجعة ما تم تحقيقه من انجازات قياسية وبذل كل جهد ممكن لتعزيز المستويات القياسية التي تحظى بها الشركة في صناعة البترول العالمية.
وقد شاهد رئيس الشركة ومرافقوه من اعضاء الادارة التنفيذية خلال الجولة عروضا عن اصول السلامة واجراءاتها في مرافق الشركة برأس تنورة والطريقة التقنية المتطورة التي تمت لصيانة دعائم الانابيب المغمورة تحت الماء.
كما قدم شرح عن النظم المتعددة للتشغيل الآلي في مركز التحكم الرئيسي في اعمال التكرير في منطقة الاعمال الشمالية التي تم تطويرها من قبل العاملين في الشركة والطريقة الجديدة للتنظيف الكيميائي التي ساعدت على خفض تكاليف صيانة سخانات الزيت بصورة كبيرة اضافة إلى العديد من البرامج والاساليب الجديدة التي ساعدت على تقليص زمن صيانة معابر الانابيب على الطرق منذ نقاط الالتقاء وكيفية نقل العلوم والخبرات الفنية المتقدمة إلى المهندسين السعوديين اثناء اعمال الاصلاح الكبيرة التي تم انجازها في محطة الدوامات الغازية التي تولد الكهرباء اللازمة للمصفاة.
من جهة اخرى قام فريق آخر من الادارة التنفيذية في ارامكو السعودية خلال الجولة بتفقد معمل الغاز في البرى ومعمل الغاز والفرضة في الجعيمة ومنطقة الاعمال البحرية والفرضة في رأس تنورة وأعمال الزيت في منطقة الاعمال الشمالية ومرافق الشركة على اليابسة في البرى وأبو علي وغير ذلك من المرافق التي شملت مركز التحكم في اصول السلامة ومحطة الاطفاء والعيادة في رأس تنورة.
تجدر الاشارة إلى ان منطقة رأس تنورة تعد من مراكز الاعمال الرئيسة لأرامكو السعودية حيث تضم مجمع المصفاة ومرافق التخزين ومرافق معالجة الغاز بالاضافة إلى انها تضم اضخم ميناء في العالم لشحن الزيت الخام حيث تستقبل سنويا ما يقارب 4 آلاف شاحنة نفط عملاقة تنقل مختلف انواع الزيت السعودي والمنتجات البترولية الى شتى أقطار العالم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved