أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

متابعة

في مؤتمرهم في مارس القادم بمقر الجامعة العربية في القاهرة
قضايا القدس والمعتقلون واحتلال الجولان والجزر الإماراتية الثلاث أمام وزراء الخارجية
* القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد
أعلن الدكتور عصمت عبدالمجيد الامين العام لجامعة الدول العربية امس ان الامانة العامة للجامعة انتهت من اعداد مشروع جدول اعمال الدورة 115 لمجلس وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بالقاهرة منتصف شهر مارس المقبل وقال الامين العام ان جدول الاعمال يتضمن 38 بنداً تتصدرها قضية القدس واللاجئين الفلسطينيين وتطورات الصراع العربي الاسرائيلي في ضوء التصعيد الاخير بالاراضي المحتلة,واضاف الامين العام ان جدول اعمال المجلس يتناول قضايا الاحتلال الاسرائيلي للجولان السوري والرهائن والمعتقلين اللبنانيين في السجون الاسرائيلية واحتلال إيران للجزر العربية التابعة لدولة الامارات العربية المتحدة والوضع في الصومال وجزر القمر والمخططات التآمرية الاجنبية ضد السودان والتهديدات التي تتعرض لها ليبيا من قبل امريكا وبريطانيا بسبب النزاع في قضية لوكبري.
ويتطرق مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته الجديدة لاول مرة إلى السباق العلمي بين العرب واسرائيل كما يبحث المجلس مخاطر التعاون العسكري التركي الاسرائيلي على الامن في منطقة الشرق الاوسط ومخاطر النشاط الفضائي الصهيوني على الامن القومي العربي والتهديد النووي الاسرائيلي لدول المنطقة, ويستعرض المجلس مقترحات تفعيل المقاطعة العربية لاسرائيل، وقوة التدخل الاوروبية واثرها على المصالح القومية والعلاقات العربية الاوروبية.
على صعيد آخر أكد مؤتمر القدس الذي اختتم اعماله في بيروت امس على حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم رافضا كل طروحات التوطين والوطن البديل والتعويض عن الوطن والعمل على عقد مؤتمر خاص لحق العودة.
ورأى المشاركون ان قضية القدس هي قضية الامة جمعاء مسلميها ومسيحييها ما يوجب تنسيق المؤتمرين المسلمين والمسيحيين للدفاع عن القدس وسائر المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وفلسطين.
كما أكد المؤتمر دعمه الكامل للبنان في استمرار مقاومته لاستعادة مزارع شبعا اللبنانية وسائر اراضيه المحتلة من براثن قوات الاحتلال الاسرائيلي.
يشار إلى ان مؤتمر القدس الاول الذي عقد في بيروت على مدى ثلاثة ايام اختتم اعماله أمس بعد ان تمت مناقشة البيان الختامي على ان يذاع في مؤتمر صحفي يعقد صباح أمس الاربعاء في بيروت.
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved