أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

الاخيــرة

الجوال كاد أن يتسبب في كارثة جوية لإحدى طائرات السعودية
* نجران زيد آل عقيل
أدى عدم احترام احد ركاب طائرة الخطوط السعودية المتجهة من الرياض الى نجران وعدم التزامه بالقوانين المرعية لسلامة الطيران المدني والتي تمنع استخدام الهاتف الجوال على متن الطائرة الى تأخير اقلاعها لأكثر من 45 دقيقة.
حيث كانت طائرة من نوع MD 90 تابعة للخطوط السعودية ومتجهة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض الى مطار نجران الاقليمي وعلى متنها حوالي 121 راكب في الرحلة رقم 1783 وبينما كان قائد الطائرة يستعد للاقلاع حدث انقطاع مفاجىء لكل أجهزة الطائرة بما فيها المحركات وحاول طاقم الطائرة اعادة الوضع وتشغيل الاجهزة ولكن دون جدوى مما حدا بقائد الطائرة الكابتن ابراهيم الباعود وفي بادرة ايجابية للاعلان للركاب عن حدوث عطل في كامل تجهيزات الطائرة بسبب استخدام احد الركاب لهاتفه الجوال.
وقد كان لتعامل قائد الطائرة مع الحدث وكشفه لسبب العطل بكل صراحة اكبر الاثر في نفوس الركاب وازال منهم حالة الرعب الشديدة التي تملكتهم حال حدوثه المفاجىء.
كما كان لطاقم الصيانة الارضية التابعين للسعودية جهود كبيرة في احتواء العطل واصلاحه بأسرع وقت ممكن الامر الذي كان مثار اعجاب الجميع.
السؤال الذي يطرح نفسه ألا يوجد قوانين اكثر صرامة توقف مثل هذا المستهتر عند حده حتى لو ادى الامر الى تفتيش الركاب يدويا عند مدخل الطائرة واقفال جولاتهم من قبل موظفي السعودية قبل دخولهم الطائرة؟.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved