أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

منوعـات

يوم الثلاثاء القادم
ولادات أمريكية على الهواء
* لوس انجليس رويترز
أعلنت شبكة ايه بي سي الأمريكية انها ستضيف بعداً جديداً لبرامجها الواقعية بمطالعة جمهورها صباحاً في خطوة غير مسبوقة ببث حي لعملية ولادة عبر برنامج صباح الخير يا أمريكا الأسبوع المقبل.
ورتب معدو العرض الصباحي الذي يقدمه تشارلز جيبسون ودياني سوير مع اخصائيي توليد في ثلاثة مستشفيات في بوسطن ودالاس وهيوستون لبث أي من الولادات المتوقعة يوم الثلاثاء 6 فبراير.
وعلقت شيلي روس المنتجة المنفذة بالشبكة ان منتجي البرنامج سيبذلون جهوداً حثيثة في اللحظات الأخيرة للحصول على موافقة الامهات.
وقالت انه شيء فريد ومثير بكل ما تحمله الدراما الانسانية لمعجزة تحدث كل يوم .
كما انه مشروع محفوف بالمخاطر بالنسبة لبث تلفزيوني مباشر يتعامل مع حدث لا يمكن التنبؤ بتوقيته حيث ان عملية الولادة يجب أن تتم خلال فترة عرض البرنامج التي تستمر ساعتين يومياً.
ورغم ذلك فان منتجي البرنامج واثقون بانهم سيلتقطون على الأقل حالة ولادة واحدة امام الكاميرا, وحسبما يقول تود بولكس المتحدث باسم شبكة ايه بي سي فان سبع امهات سبق الاتفاق معهن لعرض الولادة في صباح الخير يا أمريكا في نوفمبر وضعن اطفالهن خلال فترة بث البرنامج لكن العرض الغي بسبب تغطية الانتخابات الرئاسية.
وقالت روس انه لتأمين العرض قام المنتجون باختيار يوم الثلاثاء موعداً للبث وهو اليوم الذي تشير الاحصائيات إلى انه الارجح ان تضع فيه الامهات اطفالهن,, وزادت روس انه علاوة على ذلك فان أحد المستشفيات الثلاثة التي يشملها الاتفاق وهو مستشفى باركلاند ميموريال بدلاس لديه أعلى معدل مواليد في أمريكا وهو 16000 حالة ولادة سنوياً.
وتقول الشبكة ان هذا البرنامج هو الأول من نوعه الذي يبث صباحاً رغم ان روس قالت ان حالة ولادة سبق اذاعتها على الهواء خلال برنامج خاص للشبكة منذ حوالي 30 عاماً.
ويبدأ العد التنازلي لعرض السادس من فبراير اعتباراً من الاربعاء بسلسلة من التنويهات لبرنامج صباح الخير يا أمريكا تركز على اتجاهات الأمومة في القرن الحادي والعشرين وصولاً إلى الحدث نفسه.
تأتي تجربة الولادة لشبكة ايه بي سي وسط موجة البرامج الواقعية التي تبني على دراما غير سابقة الاعداد لاشخاص عاديين يمرون بظروف غير عادية.
وقالت روس انه فيما يخص بسياق العرض لن نكون مجرد اداة تسجيل واضافت ان عمليات الولادة سيتم التقاطها من وجهة نظر الأم.
وتابعت اعتقد ان السياق الجيد سوف يهيمن وكذلك الاهتمام بسلامة كل شخص واستدركت قائلة لكن الطبيبة نانسي سايندرمان المراسل الطبي للشبكة طمأنتني بأن الكثير من الصيحات ستكون من نصيبنا .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved