أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

منوعـات

الرواية العربية توزع في ألمانيا أكثر منها في العالم العربي
* القاهرة أ,ف,ب:
أكد المستشرق الألماني شتايفان فايغدنر خلال محاضرة ألقاها في القاهرة مساء الاثنين الماضي أن الرواية العربية تباع في ألمانيا أكثر مما تباع في العالم العربي,,وكان فايغدنر يتحدث أمام عدد من الروائيين العرب الذين ترجمت أعمالهم الى الألمانية في النادي اليوناني في القاهرة.
وأجرى المستشرق خلال محاضرته وهي بعنوان أفضل مما نتصور تقييما للشعر والرواية العربية موضحا ان أفضل المؤلفين العرب الذين ترجمت بعض أعمالهم الى الألمانية هو الشاعر السوري أدونيس المرشح لنيل وسام غوتة للآداب .
وأضاف ان منح الروائية الجزائرية آسيا جبار التي تكتب بالفرنسية جائزة السلام الألمانية أدى الى زيادة توزيع الكتب المترجمة حيث تتم طباعة اكثر من خمسة آلاف نسخة منها في حين لا تتجاوز الطبعات في العالم العربي ثلاثة آلاف نسخة .
وأكد ان طبعات الأعمال المترجمة في ألمانيا مرشحة للزيادة بعد اتساع اطلالة الألمان على الثقافة العربية ,,وتندرج المحاضرة ضمن النشاطات الثقافية التي يقيمها معهد غوتة بالتعاون مع معرض فرانكفورت الدولي للكتاب على هامش الدورة الثالثة والثلاثين للمعرض الدولي للكتاب,, وقد اعتبر بيتر ربكن مدير المؤسسة الالمانية لدعم الأدب والثقافة في آسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية ان هذه النشاطات تدلل على اهمية العلاقات بين الثقافتين العربية والألمانية .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved