أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st February,2001 العدد:10353الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ذو القعدة 1421

عزيزتـي الجزيرة

جمال المراة المسلمة في سترها وحجابها
طالعنا ما كتبه د, فهد بن إبراهيم بن عبدالعزيز الابراهيم في جريدتنا الغراء جريدة الجزيرة عدد 10345 في 29/10/1421ه حول واقع بعض النساء اللاتي تهاون بالحجاب واللباس الشرعي متأثرات بواقع المرأة الغربية وبعض الكتاب الذين بهرتهم الحضارة الغربية وأبرزوها كقدوة تحتذى, وإنني أشكر د, إبراهيم على طرح مثل هذا الموضوع المهم جدا لتوعية المرأة المسلمة من الوقوع في ما يخالف أمر دينها وتحذيرها من أدعياء التحرير عبر كافة القنوات مقروءة أو مسموعة أو مرئية, ولتعلم المرأة المسلمة ان سعادتها الحقيقية في تمسكها بدينها وحجابها وسترها وعفافها.
ولتلعم المرأة المسلمة ان هناك من يحسدها على سترها ويريدون التمتع بالنظر إليها وهم في قرارة انفسهم يمقتون المتبرجة ويحترمون المحتشمة فلماذا أختي المسلمة تعرضين جمالك لغير زوجك ومحارمك أما سمعت بالمرأة التي توفيت فرآها زوجها بعد مماتها تشتعل مفاتنها نارا ذكر هذه القصة الشيخ عبدالرحمن الوهيبي وكانت هذه المرأة تبدي بعض محاسنها لغير محرمها.
أيتها الاخت المسلمة احذري كل الحذر من تتبع الموضة او الاغترار بمن انتكست فطرهم فأصبح عندهم المعروف منكراً والمنكر معروفا نعوذ بالله من ذلك.
عليك أيتها المرأة المسلمة أن تكوني قدوة صالحة لأسرتك وأقاربك خاصة وللمجتمع عامة بالتمسك بالحجاب الشرعي واللباس الفضفاض حتى تسلمي وتغنمي.
واعلمي ان بيتك والقرار فيه وتربية ابنائك واصلاح شؤونك ورعاية زوجك, تتمناه المرأة الغربية لكن واقعهم لا يمكنها من ذلك, وفي الختام نشكر د, الابراهيم وجريدة الجزيرة على اعداد ونشر مثل هذا المقال الموفق,, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
علي بن سليمان الدبيخي
بريدة

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved